جوائز الدرع العام: 100 ألف دينار للأول و60 ألفاً للثاني و40 للثالث

هيئة الرياضة تعتمد لائحة ضوابط احتساب الجوائز لـ 6 ألعاب رياضية

نشر في 01-09-2020
آخر تحديث 01-09-2020 | 00:05
محمد الجبري مترئساً اجتماع مجلس الإدارة
محمد الجبري مترئساً اجتماع مجلس الإدارة
تمنح لائحة الدرع العام، التي تتضمن 6 ألعاب رياضية، الفريق الأول في السن العام لكرة القدم 100 ألف دينار، والثاني 60 ألفا، والثالث 40 ألفا، ويحصل صاحب المركز الأول في فرق السلة، والطائرة، واليد، وألعاب القوى، والألعاب المائية، على 70 ألفاً، والثاني 40 ألفاً، والثالث 30 ألفاً في السن العام.
اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة لائحة ضوابط احتساب جوائز الدرع العام التي تتضمن 6 ألعاب رياضية هي: كرة القدم، والسلة، والطائرة، واليد، وألعاب القوى والألعاب المائية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة برئاسة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة الهيئة، محمد الجبري، وحضور نائب الرئيس أسد تقي وأعضاء مجلس الإدارة، والمدير العام للهيئة حمود فليطح، ونائبيه لقطاع الرياضة التنافسية د. صقر الملا، ولقطاع الرياضة للجميع مشعل الهدبة.

وتضمنت اللائحة منح الفريق صاحب الترتيب الأول في السن العام بلعبة كرة القدم 100 ألف دينار والثاني 60 ألفا والثالث 40 ألفا، في حين تحصل الفرق صاحبة المركز الأول في السلة، والطائرة، واليد، وألعاب القوى، والألعاب المائية على 70 ألفاً، والمركز الثاني 40 ألفاً، والثالث 30 ألفاً في السن العام.

من جانبه، أكد نائب رئيس الهيئة أسد تقي أن هناك جائزة اخرى تخصص للنادي الذي يحصل على أعلى النقاط في الألعاب الأساسية الست بمبلغ 100 ألف دينار، إضافة الى الدرع العام، موضحاً ان جميع الجوائز المالية تأتي في ضوء الاعتمادات المخصصة سابقا لكأس التفوق العام من ميزانية الهيئة، بهدف زيادة الاهتمام بالفرق الأولى بالأندية الرياضية والاهتمام بالألعاب التي تحظى بتفوق نسبي مع زيادة حجم المكافأة الممنوحة للفرق الفائزة.

وأشار تقي الى ان مجلس الإدارة اطلع على تقرير إدارة التفتيش والتدقيق للحساب الختامي للهيئة عن السنة المالية 2019 -2020، كما تمت الموافقة على تعديل البند (1) المادة 25 من لائحة استغلال الأراضي والمنشآت وذلك بعد مراجعتها من إدارة الفتوى والتشريع، بجانب تعديل بعض مواد النظام الأساسي للجنة البارالمبية.

وبين أن مجلس الإدارة وافق على حل الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية بعد تسوية كل المديونيات والعهد العالقة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية في حال وجود مخالفات.

وأعلن الموافقة على تكريم لاعبي نادي القادسية ابطال البطولة العربية للأندية للمبارزة التي أقيمت في الامارات بعد الحصول على موافقة وزارة المالية.

وفي السياق نفسه، قدم المدير العام للهيئة حمود فليطح الشكر لمجلس إدارة الهيئة برئاسة الوزير الجبري على دعمهم غير المحدود لأبنائهم الرياضيين والموافقة على القرارات التي تصب في مصلحة المنظومة الرياضة وتطويرها خلال الفترة المقبلة.

وقال فليطح إن الموافقة على لائحة ضوابط احتساب جوائز الدرع العام للألعاب الست تعتبر نقلة كبيرة وحافزا لجميع الفرق للتفوق للحصول على أحد المراكز الأولى بجانب التفوق للحصول على أكبر النقاط للتتويج بالدرع العام والمكافأة المالية التي تقدر بـ 100 ألف دينار أخرى.

الموافقة على حل الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية
back to top