«المركز المالي» يتخارج من عقار صناعي في «رينو»

49% العائد على الاستثمار خلال سنتين ونصف السنة

نشر في 30-08-2020
آخر تحديث 30-08-2020 | 00:00
سامي شبشب رئيس شركة مار-جالف مانجمنت إنك - عبداللطيف النصف نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الثروات وتطوير الأعمال
سامي شبشب رئيس شركة مار-جالف مانجمنت إنك - عبداللطيف النصف نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الثروات وتطوير الأعمال
أعلن المركز المالي الكويتي «المركز» تخارجه بنجاح من مركز لونجلي التجاري في مدينة «رينو» الواقعة في ولاية نيفادا الأميركية، وتم إطلاق هذا المشروع الاستثماري في مارس عام 2018، ويضم الاستحواذ على مساحة صناعية للتأجير تبلغ 270.975 قدماً مربعة، وتطويرها إلى أصول صناعية من الدرجة الأولى.

وقال «المركز» في بيان صحافي أمس، إنه واصل أداءه المتفوق، متجاوزاً التقديرات الأولية للعوائد، محققاً معدل عائد داخلي صافٍ للمستثمرين (IRR) خلال الدورة الاستثمارية الحالية بلغت نسبته 17.6 في المئة، مما يعزز سجله الحافل بالإنجازات.

وحقق التخارج معدل عائد داخلي صافٍ للمستثمرين (IRR) بلغ 17.9 في المئة، بينما بلغ صافي العائد على الاستثمار (ROI) 49.3 في المئة.

وعلى الرغم من الآثار السلبية لـجائحة كورونا على مختلف قطاعات الأعمال، فقد تجاوز كلا المقياسين التقديرات الأولية بفضل الاختيار الجيد للأسواق والتنفيذ المتميز وفرضيات الاستثمار القوية.

وقال سامي شبشب رئيس شركة مار-جالف مانجمنت إنك (مار-جالف)، الذراع العقارية «للمركز» في الولايات المتحدة:» أود أولاً أن أتوجه بالشكر لشركائنا على الأداء الاستثنائي، وأؤكد أننا نتطلع إلى الاستفادة من هذه النجاحات لتطوير علاقاتنا التجارية، ونعتقد أن ظروف السوق الحالية كانت وما زالت تخلق فرصاً انتقائية محفّزة سنستفيد منها من خلال تأثير الشراكات الدائمة التي بنيناها على مدار الثلاثين عاماً الماضية مع شركائنا في مجال التشغيل ومقدمي الخدمات ومؤسسات الإقراض، من خلال مكتبنا بالولايات المتحدة، ومع خبرات فريق عملنا التي تبلغ مجمعة أكثر من 100 عام، يتطلع الفريق إلى استكشاف ديناميكيات السوق الجديدة التي أحدثها تفشي جائحة كورونا، كما فعلنا خلال الأزمات السابقة».

وأضاف شبشب، أن التخارج من العقار في لونجلي يتماشى مع استراتيجية الاستثمار الأولية، ويعد هذا التخارج الخامس خلال الاثني عشر شهراً الماضية، وتبلغ قيمة محفظتنا العقارية الدولية المتبقية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا أكثر من 400 مليون دولار، وهي تتألف من ثمانية استثمارات نشيطة وثلاثة قيد التنفيذ تم التخارج منها كاملة لمصلحة مستثمرينا».

من جانبه، أكد عبداللطيف النصف نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الثروات وتطوير الأعمال، التزام «المركز» تجاه برنامجه العقاري في الولايات المتحدة وأوروبا، وقال: «نحن سعداء جداً بنتائج برنامجنا العقاري الدولي ونتطلع إلى مواصلة النمو لناحية الحجم والتغطية الجغرافية، ولا تزال رغبة المستثمرين تجاه برنامجنا آخذة في النمو، وأود أن أشكرهم على ثقتهم الكبيرة ودعمهم المستمر، وسيظلُّ تركيزنا منصباً على تقديم المزيج السليم من المنتجات التي ستمكننا من خلق قيمة لمستثمرينا ومساهمينا وأصحاب العلاقة لدينا.

ولفت النصف إلى أن جائحة كورونا «خلقت حالة من عدم اليقين في السوق بسبب طبيعتها غير المسبوقة، ومع ذلك أود أن أكرر أن هذا سيخلق فرصاً فريدة نترقبها في المركز وعلى استعداد لاقتناصها».

التخارج من العقار في لونجلي يتماشى مع استراتيجية الاستثمار الأولية ويعد الخامس خلال الـ 12 شهراً الماضية
back to top