محمد نور: أعود بألبوم جديد وأغنية السنغل تفرض نفسها

«أدخل التمثيل حين أرى الدور الذي لا أندم على تركه»

نشر في 30-08-2020
آخر تحديث 30-08-2020 | 00:04
يستعد النجم محمد نور لتقديم ألبومه الجديد، كما يقدم أغنية جديدة من كلمات النجم أحمد السقا بعد أن نجحا في أول تعاون بينهما خلال الفترة الماضية. فماذا قال عن جديده في هذا الحوار؟
● حققت مع فريق "واما" نجاحا كبيرا خلال مشواركم... ما الجديد للفريق الغنائي الشهير؟

نستعد لتقديم أغنية جديدة سنحدد فريق عملها من ألحاني وتوزيعي، وبعد عيد الأضحى سنشرع في العمل عليها وسنقدمها للجمهور في أقرب فرصة، فالجمهور المصري متشوق للفريق الغنائي دائما، وخلال السنوات الماضية حققنا قاعدة جماهيرية كبيرة واصبح للفريق وزنه في سوق الغناء المصري والعربي، وحصدنا ردود فعل قوية خلال الفترة الماضية على ألبومنا الأخير وكان عودة قوية لنا بعد غياب حيث عملنا على تحضيرات قوية له وهو ما جلب النتيجية المميزة لنا في النهاية.

كان إعلانك التعاون مع النجم أحمد السقا في أغنية "مالك يا ترى" مفاجأة للجمهور باعتباره أبرز الممثلين وليس شاعرا غنائيا.

اعتبرها البعض مفأجأة، لكن بالنسبة لي ليست مفاجأة. أحمد السقا شاعر من الطراز الرفيع ويستطيع تقديم كلمات مميزة، وفي هذه الأغنية تحديدا لم يكن الأمر يسري على هذا النحو، فكان يستشيرني في كلمات الأغنية فقط، وبمجرد سماعي له قمت بالتركيز فيها وكتابتها وبعد ذلك عكفت على تلحينها وتوزيعها وفاجأته بعمل "ديمو" لها وعند سماعها أعجبته وفوجئ بأنني نفذتها بالفعل حتى قمنا بالفعل بتسجيلها وأطلقناها.

موهبة السقا

● حدثنا عن ردود الفعل حول أغنيتك وكواليس تعاونك مع السقا.

ردود الفعل مميزة للغاية فالأغنية حققت نجاحا كبيرا بعد إطلاقها وحققت انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وعن تعاوني مع السقا فهو مختلف تماما فأنا أثق بموهبة السقا في كل شيء وأكثر من فكرة التمثيل فقط، فهو لديه مواهب فنية كبيرة للغاية، وكان العمل معه ممتعا وأنا سعيد للغاية للعمل معه في هذه الأغنية التي كانت دافعا لي لتقديم أعمال مميزة على غرارها خلال الفترة القادمة.

● ماذا عن أغنيتك القادمة معه بعد أن صرحت بتكرار التعاون؟

بالفعل، بعد نجاح التجربة الأولى من كلمات السقا اتفقنا على التكرار بعد أن كنا موفقين في التجربة الأولى، فأخبرني النجم الكبير أحمد السقا أن لديه كلمات أغنية جديدة باسم مبداي "المرادي" ونعمل عليها حاليا من أجل ضمها في ألبومي الجديد الذي أعمل عليه حاليا، وهو أمر يسعدني لتكرار التجربة مع السقا فليس التعاون بيننا هو بداية العلاقة على العكس تماما فعلاقة الصداقة تجمعنا منذ وقت طويل منذ تقديم أغنية له في فيلم تيتو الذي نجح نجاحا مبهرا في بداياتنا ومن وقتها والعلاقة مستمر ومتطورة تماما.

تيمة واحدة

● لم تقدم لونا واحد فقدمت الألبوم وقدمت الأغاني السنغل وتعود للألبوم والسنغل مع بعضهما، ما هي رؤيتك؟

أرى أن الفنان يجب ألا يرتبط بقالب واحد أو تيمة واحدة، فمن الممكن أن يقدم أغنيات سنغل يرى أنها أعجبته ومميزة ولا يجب أن تنتظر ألبوما، فالوقت المناسب لها وقت اختيارها والانتهاء منها فبالتالي يطلقها، كذلك الألبوم فأنا من الفنانين المفضلين لفكرة الألبومات القصيرة لا يجب أن يكون هناك عدد كبير من الأغنيات فأنا اعتقد أن اختيار عدد قليل من الأغنيات يجعل الفنان أكثر تركيزا وبالتالي نسبة نجاح الألبوم تكون كبيرة تماما فمن الممكن أن أقدم البوما من 7 أو 8 أغنيات يعجب بها الجمهور كلها، ومن الممكن أن أنتهي من العدد القليل وأطرحه بمعدل أغنية كل عدد أيام قليلة واكون جمعت بين طريقة السنغل والألبوم.

أفضل الاختيارات

● ماذا عن ألبومك الجديد وما المختلف فيه؟

أعمل حاليا على الألبوم والمختلف فيه أن سيكون من عدد أغان قليلة لن تصل إلى 16 أو 18 أغنية على الإطلاق، فأنا أركز على أفضل الاختيارات والاختيار في أضيق الحدود لإخراج أفضل منتج موسيقي للجمهور، وانتهيت من أغنيات من الألبوم الجديد وقمت بتلحين بعض الأغنيات في الألبوم ويشاركني عدد كبير مثل رامي جمال ومحمد يحيى وغيرهما وأتمنى أن يكون الألبوم مختلفا وينال إعجاب الجمهور.

● بين الحين والآخر تظهر ألوان جديدة في الغناء ما رأيك فيها؟

دعنا نتفق أنه ليس من الصحيح أن يقدم كل المطربين لونا غنائيا واحدا فوقتها نعتبر ذلك قالبا غنائيا ربما يناسب الكثير وربما لا يناسب البعض فمن الطبيعي أن تتحول الأغنية إلى ألوان وأشكال مختلفة حتى تناسب عددا كبيرا من الجمهور ولذلك وجدنا ظهور ألوان مختلفة منها الأغاني الشعبية أو أغاني المهرجانات.

● هل تعاقدت على عمل سينمائي جديد؟

لم أتعاقد على أعمال جديدة في الوقت الحالي وأركز في أغنياتي خلال هذه الايام.

● لماذا لم تنطلق في التمثيل؟

بكل تأكيد الدور المميز سيناديني وحين أجد عملا أحب أن أقدمه وسأفقده لو اعتذرت عنه سأدخله بكل تأكيد.

بالنسبة للتمثيل لا أبحث عنه ولكن لو شاهدت عملا يعجبني سأدخله دون تردد مثل شراء الملابس حين اكون مع أصدقائي.

الاستوديو والحفلات

● كيف تعاملت الفترة الماضية بالعزل المنزلي؟

من المؤكد وجدت هناك متسعا من الوقت فأصبح للعائلة مكان كبير وكذلك التواجد بالمنزل بعد فترات طويلة من التواجد بالخارج في الأستوديو والحفلات وغيرها، كما كان هناك متسع للتركيز في العمل والأغنيات ومشاهدة بعض الأعمال.

● وما الذي أعجبك في الأعمال التي شاهدتها مؤخرا؟

مسلسل "البرنس" لمحمد رمضان كان من الأعمال التي رأيتها متكاملة على مستوى التمثيل ولكن الأجمل في العمل كان الإخراج فكل التحية للرائع محمد سامي.

بتول عرفة

● ما الجديد في الموسيقى خلال الفترة القادمة؟

نعمل على الألبوم بالتأكيد بالإضافة إلى سنغل جديد مع الملحن والشاعر عزيز الشافعي الذي أسعد بالعمل معه وأعتبره من أهم الملحنين في المنطقة ومن المقرر تصويرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرجة بتول عرفة.

كلمات أحمد السقا دفعتني لتقديم أول أغنية لنا ونكرر التجربة
back to top