صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أحمد الجسمي: عرض مسلسل المنصة عبر «نتفليكس» يضاعف مسؤوليتنا

أول مسلسل إماراتي يُعرض على المنصة الأشهر عالمياً خلال سبتمبر المقبل

  • 30-08-2020

أكد الفنان الإماراتي أحمد الجسمي أن عرض مسلسل "المنصة" عبر "نتفليكس" يُحمّله مسؤولية مضاعفة لتقديم الأفضل.

أعرب النجم الإماراتي أحمد الجسمي عن سعادته الغامرة لاختيار عمله الدرامي التلفزيوني الجديد "المنصة" على شبكة "نتفليكس" العالمية. وقال إن العمل يمثّل خليطا من المغامرات والغموض، ويقدم صيغا درامية إضافية لرصيد الدراما في العالم العربي.

وعن المسلسل الجديد قال: أنجزنا مسلسل المنصة قبيل نهاية العام الماضي، وتمت برمجة عرض العمل الجديد في الثالث من سبتمبر المقبل، ومن خلال "نتفليكس" إحدى ابرز الشبكات الدولية والتى تحقق انتشارا واسعا للمنتج الفني مهما كانت جنسيته وهويته. وهو إنجاز افتخر به، وأعتز بأن يعرض أحد اعمالي في احدى أهم الشبكات الفضائية الدولية التي تمتلك قاعدة انتشار واسعة. كما أنه أمر يحمّلنا مسؤولية إضافية من أجل تقديم نتاجات تليق بالإنسان العربي وقضاياه على وجه الخصوص.

واستطرد: "المسلسل كتبه السيناريست هوزان عكو، ويضم العمل كوكبة من النجوم والفنانيين العرب، منهم مكسيم خليل وعبدالمحسن النمر ومعتصم النهار وسامر إسماعيل وسلوم حداد وأحمد الجسمي وسمر سامي وخالد القيش ولين غرة وياسر النيادي وخالد السيد ورهام القصار وسعود الكعبي ويارى قاسم وشادي الصفدي وجيني أسبر وعلاء الزعبي ويوسف الكعبي وجابر جوخدار وأدهم مرشد وناظم الزرلي، والمذيعة مهيرة عبدالعزيز وغيرهم".

وشدد الجسمي على أن العمل الجديد يمثّل إحدى مفردات وصيغ التعاون الفني العربي المشترك عبر مجموعة كبيرة من الفنانين من انحاء العالم العربي في إطار حكاية تجمع الغموض والإثارة والمغامرات وتمسّ قضايا الإنسان والمجتمع في إطار فني متجدد.


وأشار الجسمي إلى أنه يقرأ عددا من النصوص والأفكار من بينها نص درامي جديد، بالتعاون مع الأخوين محمد وعلي شمس؛ اللذين كتبا مسلسل "أم هارون". كما يحضّر الجسمي من خلال فرقة مسرح الشارقة الوطنى لعمل مسرحي جديد للموسم المسرحي الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

دراما تشويقية

وتدور قصة أول مسلسل إماراتي سيعرض عبر المنصة العالمية في إطار من الدراما الاجتماعية التشويقية، لتجسد صراعات حرب المعلومات والميديا المؤثرة في حياة البشر اليومية بشكل جريء ومثير، ويسرد المسلسل قصة رجلين (كرم وناصر)، قررا تزويد العالم بمعلومات وخفايا وأسرار غير مُعلنة وخلق سحابة في العالم الافتراضي لتجميع المعلومات وتخزين الأسرار. ومن المتوقع أن يتم تجهيز عدة أجزاء ومواسم جديدة للمسلسل بعد عرض الموسم الأول منه.

وجرى تصوير كل مشاهد المسلسل في العاصمة الإماراتية أبوظبي، والمسلسل من تأليف الكاتب هوزان عكو، وتولى مهمة الإخراج فريق من المخرجين، على رأسهم الألماني رودريغو كيشنر، والإشراف العام والفني للمخرج والمنتج منصور اليبهوني الظاهري.

قصة العمل تتمحور حول تأثير حرب المعلومات في حياة البشر اليومية