منظمة الصحة العالمية تزوّد كردستان العراق بسيارات إسعاف بتمويل كويتي

نشر في 27-08-2020
آخر تحديث 27-08-2020 | 00:00
تسليم سيارات الإسعاف
تسليم سيارات الإسعاف
اعلنت منظمة الصحة العالمية تسليم سيارات اسعاف ولوازم طبية لوزارة الصحة في اقليم كردستان العراق لدعم الحالات الطارئة وجهود احتواء جائحة (كوفيد- 19) به وذلك بتمويل من الكويت بالتعاون مع منظمات اميركية.

وذكرت المنظمة في بيان انها سلمت ست سيارات اسعاف لوزارة الصحة في الاقليم لتحسين الخدمات الاسعافية والمنقذة للحياة للسكان واللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة لهم في محافظة (اربيل) شمالي العراق.

واضاف البيان ان المساعدات تضمنت ايضا 22 طنا من «التقنيات الصحية» لدعم جهود حكومة الإقليم في مواجهة الجائحة واشتملت على مكثفات الاكسجين ومعدات استخلاص الحمض النووي (آر.ان.ايه) ووسائط نقل الفيروس (في.تي.ام) إضافة إلى معدات الحماية الشخصية وأسرة وحدات العناية المركزة في المستشفيات مع ملحقاتها.

وتشير أحدث احصائية لوزارة الصحة بإقليم كردستان العراق الى ان عدد المصابين بفيروس «كورونا» في الاقليم وصل الى 25929 شخصا فيما وصل عدد من تم شفاؤهم إلى 15494 شخصا في مقابل 948 متوفى فيما لا يزال هنالك 9487 مريضا يتلقون العلاج.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية الاثنين الفائت حملة توعية واسعة تستهدف 800 ألف شخص بمحافظة السليمانية بتمويل من الكويت للوقاية من فيروس «كورونا» واحتوائه في المحافظة.

back to top