مسلسلات غادرت سباق رمضان الماضي لتعرض في المقبل

ترقب لإنتاج الجزء الثاني من مسلسل 100 وش 2 و«الاختيار»

نشر في 27-08-2020
آخر تحديث 27-08-2020 | 00:04
بالرغم من سعي عدد من النجوم للإعلان المبكر عن مشاريعهم الدرامية في رمضان الماضي، فإن عدداً من هذه المشاريع تعثر لأسباب مختلفة، بينما طرح فنانون آخرون أنفسهم للحضور في السباق الرمضاني المقبل بعد غياب، في وقت لم يحسم فيه كثيرون موقفهم النهائي بانتظار اللحظات الأخيرة كما جرت العادة كل عام.
تعرقلت أعمال فنية رمضانية سابقة وخرجت من السباق الرمضاني المقبل مثل مسلسل "الامبراطور" الذي يقوم ببطولته محمد رمضان ويتناول قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي وهو التأجيل الذي أكد بطل العمل أنه نتيجة رغبتهم في العمل على المشروع بشكل أكثر عمقاً فضلاً عن الحصول على موافقات الورثة لتجنب أي اعتراضات محتملة على العمل الدرامي، في وقت لا يزال فريق العمل يرغب في ترشيح المخرجة كاملة أبوذكري التي تعتبر أول من طالب بعرض المسلسل في 2022 حتى يخرج بصورة مناسبة إخراجياً.

وبطل العمل محمد رمضان تعاقد على مسلسل "موسى" مع المخرج محمد سلامة والسيناريست ناصر عبدالرحمن ليكون مشروعه الدرامي لرمضان 2021 بينما يجري ترشيح باقي فريق العمل خلال الفترة الحالية بالتزامن مع تحضيرات العمل وكتابة باقي الحلقات التي يتوقع أن تكون جاهزة بشكل شبه كامل قبل نهاية الشهر المقبل.

عمرو يوسف

ومن الأعمال التي تم إرجاؤها أيضا مسلسل "خالد بن الوليد" وهو التأجيل الثاني للعمل بعدما ارجئ تنفيذه من رمضان الماضي واعتذر بطله عمرو يوسف ليقوم بالدور ياسر جلال، فيما جاء التأجيل هذه المرة مرتبطاً بضخامة الانتاج والتنفيذ واستحالة تنفيذ العمل في الظروف الحالية خاصة مع ما يتطلبه من سفر خارج مصر ومشاهد تجمع أعداداً كبيرة من الممثلين.

وبطل العمل ياسر جلال سيعلن عن مشروع آخر مع شركة سينرجي خلال الأيام المقبلة بعد مفاضلته بين أكثر من فكرة يقرأها خلال الفترة الحالية علماً بأن المشروع الجديد يقوم باختياره بين أكثر من عمل يقرأ ملخصاتهم خلال الفترة الحالية.

وبينما تتواصل تحضيرات مسلسل "نسل الأعراب" الذي يجمع بين أحمد السقا وأمير كرارة، يباشر الثنائي جلسات عمل في الساحل الشمالي مع المخرج محمد سامي تمهيداً لانطلاق تصوير العمل في أقرب وقت علماً بأن العمل سيبدأ تصويره بإحدى محافظات الصعيد أولاً.

عودة الغائبين

وتعود مي عزالدين إلى السباق الرمضاني من خلال مسلسل "خيط حرير" وهو العمل الذي تحاول من خلاله تعويض الانتقادات الحادة التي تعرضت لها بعد فشل مسلسلها "رسائل" حيث تعقد جلسات عمل مكثفة مع المؤلف محمد سليمان عبدالملك للاستقرار على كافة التفاصيل، فيما بدأت الشركة المنتجة للمسلسل التعاقدات مع باقي الفنانين المشاركين ومن بينهم سوسن بدر، وأحمد خليل، ومحمود عبدالمغني.

ويعود محمد إمام للدراما التلفزيونية من خلال مسلسل "الملك" الذي يكتبه محمد صلاح العزب وتخرجه شيرين عادل وهو العمل الذي لا يزال في حلقاته الأولى في وقت بدأ محمد إمام الترويج له مبكراً عبر حساباته على منصات مواقع التواصل الاجتماعي مؤكداً أن فكرة المسلسل هي أكثر ما حمسه للتجربة ليعود من خلالها للدراما بعدما كان يعتزم التركيز في السينما بشكل رئيسي خلال الفترة الحالية.

ترقب وغموض

وعلى عكس قرار شركة العدل غروب بإلغاء فكرة الجزء الثاني من مسلسل "100 وش"، فاجأ صناع المسلسل وتحديداً أبطاله الجمهور بنشر صور وتأكيدات بأن جزءا ثانيا من العمل سيتم تقديمه بالرغم من تصريح المخرجة كاملة أبوذكري عن عدم اعتزامها تقديم عمل درامي لرمضان المقبل، وسط مفاوضات معها لتقديم جزء جديد من المسلسل الاكثر نجاحاً في رمضان الماضي.

هاني سرحان

أما مسلسل "الاختيار 2" والذي جرى الإعلان عنه فيقوم بكتابته هاني سرحان وسط ترقب لفريق العمل الذي يتوقع أن يضم كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي، وعمرو عبدالجليل، في الوقت الذي ستعلن فيه الشركة المنتجة تفاصيل العمل الذي سيحمل قصة جديدة من ملف البطولات المصرية في مواجهة الإرهاب فور اتمام جميع التعاقدات والاستقرار على تفاصيل المشروع بشكل كامل والذي سيشهد أيضاً ظهور عدد من ضيوف الشرف.

تحضيرات سرية

وفي صمت كامل يعمل الفنان الكبير عادل إمام على الاستعداد لمشروع درامي جديد سيكون من انتاج شركة ماغنوم التي يمتلكها نجله رامي إمام، فيما تحضر دنيا سمير غانم للعودة للدراما بعمل مع المنتج هشام جمال، وستواصل يسرا تقديم مشاريعها الدرامية مع شركة العدل غروب، وهي أعمال لم يكشف تفاصيلها بعد حتى الآن.

صناع وأبطال «بـ 100 وش» فاجأوا الجمهور بتأكيدات إعداد جزء ثانٍ له
back to top