صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4560

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإتحاد الكويتي لكرة الطائرة يقرر استكمال الموسم بالمحترفين المسجلين من بدايته

حسم اتحاد الكرة الطائرة الجدل حول مشاركة المحترفين الأجانب الجدد في الموسم الحالي، في كتاب أرسله، أمس، للأندية يتضمن السماح للمحترفين المسجلين في الموسم الحالي فقط باستكمال ما تبقى من المسابقات.

أرسل اتحاد الكرة الطائرة أمس كتابا إلى الأندية حسم فيه الجدل حول مشاركة المحترفين الأجانب في الموسم الحالي، إذ قرر الاتحاد السماح للمحترفين المسجلين في موسم 2019-2020 فقط باستكمال ما تبقى من منافسات الموسم التي ستبدأ في 5 أكتوبر المقبل، ولا يحق للمحترفين "الجدد" المسجلين للموسم الجديد 2020-2021 بالمشاركة خلال المنافسات المتبقية من الموسم الحالي.

وكان الاتحاد عقد، أمس الأول، اجتماعا تشاوريا مع ممثلي الأندية حضره رئيس الاتحاد حسين عاشور، وأمين السر فوزي المعتوق، وأمين السر المساعد نواف باجية، وممثلو 8 أندية هي الكويت والقادسية وكاظمة واليرموك والساحل والصليبيخات والشباب وبرقان.

وأكد المعتوق أن الاتحاد ملتزم تماماً بقوانين ولوائح الاتحاد الدولي للعبة حفاظاً على الاستقرار وعدم تعريض الاتحاد المحلي لأي عقوبات، مبينا أن "الدولي" أنهى الجدل في كتابه الأخير بشكل واضح للجميع، حيث أكد أنه يسمح للاعبين المسجلين لموسم 2019-2020 فقط، بإكمال هذا الموسم.


كامل: الطرق القانونية

من جانبه، اعترض نادي الكويت على قرار الاتحاد، وهدد نائب مدير لعبة الكرة الطائرة بالنادي محمد كامل بالانسحاب من مسابقات الموسم الحالي، في حال إصرار الاتحاد على عدم مشاركة المحترفين الجدد في منافسات الموسم الحالي. وقال كامل إن النادي سيسلك الطرق القانونية، وسيتم تصعيد الأمر للاتحاد الدولي للعبة، والمحكمة الرياضية، من اجل المحافظة على حقوق النادي، مضيفاً "لدينا كتب ومستندات تسمح بالتعاقد مع محترف جديد للمشاركة في الموسم الحالي، وكذلك محضر مجلس ادارة الاتحاد الذي عقد في 16 الجاري، وما يتضمنه البند رقم 5، الذي ينص على فتح باب التسجيل للاعب المحترف لفرق الدوري الممتاز من 17 أغسطس الجاري وحتى 4 أكتوبر المقبل، ويحق للاعب المسجل خلال هذه الفترة استكمال موسم 2019-2020 وموسم 2020-2021".

وأكد أن "النادي تعاقد فعلياً مع محترف برازيلي جديد ايفاندو اغويرا، وكلفنا ذلك حوالي 50 ألف دولار، ما بين عمولات ومقدم عقد للاعب، وقدمنا أورق تسجيله للاتحاد، مما يعني أن النادي تكبد مبالغ مالية كبيرة تطبيقاً لقرارات الاتحاد".

الاتحاد ملتزم بقرارات «الدولي» والكويت يهدد بالانسحاب