الكويت تمول حملة للوقاية من فيروس كورونا في كردستان العراق

تنظمها منظمة الصحة العالمية بمشاركة 250 متطوعاً للوصول إلى 800 ألف شخص في 10 مناطق

نشر في 25-08-2020
آخر تحديث 25-08-2020 | 00:00
جانب من الحملة
جانب من الحملة
أطلقت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة في إقليم كردستان وبتمويل من الكويت أمس، حملة توعية واسعة للوقاية من فيروس «كورونا المستجد» واحتوائه في محافظة السليمانية تستهدف 800 ألف شخص وتستمر تسعة أيام.

وقالت المنظمة، في بيان صحافي، إن السليمانية شهدت ارتفاعاً في معدلات الإصابة منذ المراحل الأولى لتفشي الفيروس بسبب عوامل متعددة لاسيما قربها وطول حدودها مع إيران المجاورة.

وأضافت أن الحملة يشارك فيها أكثر من 250 متطوعاً للوصول إلى أكثر من 800 ألف شخص في 10 مناطق مستهدفة بما في ذلك مخيمات النازحين واللاجئين في منطقتي «عربت» و«كلار».

وأشارت إلى تأثر إقليم كردستان بالفيروس الذي ألقى بثقله على نظام الرعاية الصحية والخدمات المنقذة للحياة في الإقليم الذي لا يزال يستضيف نحو 700 ألف نازح داخلي وأكثر من 220 ألف لاجئ سوري.

وتتضمن الحملة عدة أنشطة مثل بث الرسائل الصوتية عبر مجموعة مختارة من محطات الإذاعة الكردية ونشر شاشات متحركة لعرض مقاطع الفيديو التعليمية للمنظمة والرسوم المتحركة التي تركز على ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي ونظافة اليدين.

كما تشمل الحملة نصب أكشاك عند مداخل الأسواق المحلية وفي الأماكن العامة الرئيسية والشوارع المزدحمة لتوزيع المواد التوعوية مثل الكتيبات والنشرات بالإضافة إلى حزمة الحماية الخاصة بالحملة والتي تحتوي على ثلاث كمامات و«تي شيرت» خاص وقبعة (طاقية) على المشاة الذين تتم مشاهدتهم يتنقلون بدون حماية شخصية.

back to top