المجلس البلدي: موقع لمنطقة الجهراء التعليمية وتحفُّظ عن مزارع الأبقار

• تزكية عبدالعزيز المعجل عضواً بمكتب المجلس... وإحالة تطوير الواجهة البحرية إلى اللجنة الفنية
• نقاش حول الاعتداءات على موظفي مركز حجز النعايم واستغراب عدم وجود ميزانية لتسويره

نشر في 25-08-2020
آخر تحديث 25-08-2020 | 00:04
جانب من جلسة البلدي أمس
جانب من جلسة البلدي أمس
في حين وافق المجلس البلدي، أمس، على تخصيص موقع لمنطقة الجهراء التعليمية، زكّى عبدالعزيز المعجل عضواً في مكتب المجلس.
زكّى المجلس البلدي أمس، عبدالعزيز المعجل ليكون عضواً في مكتب المجلس، خلال الجلسة الاعتيادية التي عقدت أمس برئاسة رئيس "البلدي" أسامة العتيبي.

ووافق المجلس على تخصيص موقع لمنطقة الجهراء التعليمية، وطلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص موقع إقامة مكاتب مؤقتة وتشوين المواد ومصنع أسفلت وخلاط مركزي بشكل مؤقت بمنطقة المطلاع، ‏لتنفيذ عقد تطوير طريق العبدلي السريع من مدينة المطلاع المستقبلية إلى التقاطع المستقبلي مع الطريق الإقليمي الشمالي، فضلاً عن موافقته على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية بتوسعة موقع سوق النسيم المركزي في قطعة 1.

وتمت الموافقة أيضا على طلب الهيئة العامة للقوى العاملة ترخيص أنشطة متنوعة في مركز الاتحاد الكويتي للمزارعين في منطقتي العبدلي والوفرة.

وطلب المجلس من البلدية مخاطبة هيئة الغذاء لتوضيح الصورة فيما يتعلق بالكتاب المقدم من محافظة الجهراء بشأن إنشاء مسلخ ‏آخر مواز للمسلخ الموجود حالياً لأهالي الجهراء، في حين وافق على طلب وزارة الكهرباء والماء بتخصيص موقع لمسار الكابلات الأرضية ‏لتغذية المحطات الرئيسية في منطقة أمغرة الصناعية.

مزارع الأبقار

وأعاد المجلس طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن توسعة موقع تربية الأبقار وإنتاج الحليب، ضمن منطقتي برقان ورجم خشمان ومصلان بشرق كبد، إلى لجنة الجهراء للدراسة.

وقال العضو مشعل الحمضان: "يجب ارجاع الموضوع إلى اللجنة لمعرفة الحاجة الملحة للطلبات المتزايدة لهيئة الزراعة بشأن الحيازات"، مؤكدا أنه يتحفظ عن طلباتها.  

وبدوره، استغرب العضو عبدالله المحري طلبات هيئة الزراعة، لأنها تقدم تحت مسميات أخرى، مطالبا بتوضيح الصورة في هذا الشأن.  

وقالت العضوة مها البغلي: "إننا لسنا بحاجة لتخصيص مزارع أبقار وألبان؛ لأن المتوفر في الدولة يسد الحاجة، وزيادة هذه المزارع وغيرها ستكون لها أضرار على البيئة"، معربة عن أملها أن يتصدى المجلس لطلبات "الزراعة" المتكررة.

من جهة أخرى، قدم رئيس لجنة الجهراء العضو حمود العنزي تقريرا مفصلاً عن الزيارة الميدانية التي قام بها لمركز البلدية لحجز السيارات في النعايم، أوضح فيه أن المركز يعاني الاهمال بشكل كبير، مطالبا البلدية بتوضيح الصورة فيما يتعلق بالوضع السيئ في منطقة النعايم.

وأشار العنزي إلى أن الوضع خطير في هذه المنطقة، نظراً لوجود اعتداءات متكررة على الموظفين، وحدوث حالة وفاة لأحد المعتدين على مركز الحجز، مستغربا عدم وجود سور محدد للمركز.

بدوره، قال نائب المدير العام في البلدية محمد الزعبي، إن البلدية اختارت هذا الموقع بعد موافقة مجلس الوزراء عليه، ولطلب الاستعجال بعد تخصيص منطقة جنوب سعد العبدالله، مؤكداً أن البلدية ليس لديها ميزانية لإنشاء سور خاص بالمركز بعد تدخل إدارة المشاريع، "وستقدم البلدية تقريراً حول هذا الجانب للمجلس".

من جانبه، قال العضو عبدالله المحري، إن ما ذكره العضو حمود العنزي عن مركز النعايم أمر خطير جدا يهدد العاملين فيه والمواطنين، ويحتاج إلى وقفة جادة، مطالبا البلدية بإعداد تقرير عاجل بعد موافقة أعضاء المجلس.

الواجهة البحرية

إلى ذلك، أعاد المجلس إلى اللجنة الفنية الاقتراح المتعلق بشأن تعديل بعض قرارات المجلس البلدي الخاصة بالجمعيات التعاونية، وطلب الهيئة العامة للزراعة ترخيص أنشطة متنوعة بمركز الاتحاد الكويتي للمزارعين، في حين وافق على إعادة الاقتراح المتعلق بإضافة أنشطة مطعم ومكملات غذائية.

وأحال الاقتراح المقدم بشأن ترخيص البلدية لإضافات البناء التي تقل مساحتها عن 80 مترا مربعا إلى لجنة المهن الهندسية، كما طلب إعادة الكتاب المقدم بشأن تطوير وتحديث الواجهة البحرية إلى اللجنة الفنية، والكتاب المقدم من اتحاد العقاريين بشأن الموافقة على الاستثمار لمواقف السيارات متعددة الأدوار إلى اللجنة الفنية، فضلا عن إعادة مشروع التقرير الخاص بطلب الهيئة العامة للصناعة اعتماد المخطط رقم "20" بمنطقة ميناء عبدالله إلى "الفنية" أيضا.

لسنا بحاجة لتخصيص مزارع للأبقار والألبان... المتوفر يسد الحاجة البغلي

الموافقة على ترخيص أنشطة متنوعة في مركز الاتحاد الكويتي للمزارعين في العبدلي والوفرة
back to top