إيما ماكي تبدع بدور جاكلين في فيلم موت على النيل

فيلم مقتبس من رواية لأغاثا كريستي ويُعرض 23 أكتوبر

نشر في 25-08-2020
آخر تحديث 25-08-2020 | 00:00
أعلنت شركة الأفلام "توينتيث سينشري فوكس" أحدث أفلامها موت على النيل "Death on the Nile" المقتبس عن عمل لكاتبة روايات الجريمة والغموض الشهيرة أغاثا كريستي، التي تحمل الاسم ذاته، وترجمت كثيراً إلى العربية بعناوين مختلفة، منها "جريمة في وادي النيل" و"جريمة فوق النيل" و"موت على ضفاف النيل" وغيرها، وسيعرض الفيلم في 23 أكتوبر المقبل.

وتقول أغاثا: "لايستوعب المرء اللحظات ذات الأهمية الحقيقية في حياته إلا عندما يفوت الأوان".

والفيلم من بطولة وإخراج كينيث براناه في دور المحقق هرقل بوارو، الذي سيكشف لنا أسرار قتل لينيت ريدجواي دويل، بمشاركة إيما ماكي التي تقوم بدور جاكلين دي بلفورت والتي أبدعت في تجسيد هذه الشخصية المحورية في أحداث الفيلم، إلى جانب ارمي هامر الذي يؤدي دور سيمون، والممثل الهندي علي فضل، والسيناريو من كتابة مايكل غرين.

وكان براناه كشف في تصريحات صحافية عن بدء إنتاج الفيلم عام 2017، وعزمه إنشاء عالم سينمائي بعنوان "كريستي بوارو" مستوحى من روايات أغاثا كريستي وشخصيتها الخيالية المحقق هرقل بوارو.

وتدور أحداثه، على متن سفينة في نهر النيل، اجتمع مجموعة من رجال الأعمال وأثرياء العالم في حفل ضخم للاستمتاع بوقتهم، لكن في لحظة يتغير كل شيء عندما تقتل لينيت ريدجواي دويل، التي كانت تقضي شهر العسل مع زوجها سيمون دويل، الذي ترك خطيبته السابقة جاكلين دي بيلفورت من أجلها.

ولكن من حسن الحظ أن هناك واحداً من أشهر المحققين على متن السفينة، وهو البلجيكي هرقل بوارو، الذي تتحول عطلته لمهمة لكشف القاتل، الذي أنهى حياة جاكلين بوحشية فالجميع في محل اتهام، وعلى رأسهم خطيبته السابقة، فيقول بوارو في المقطع الترويجي للفيلم "أسألك، هل أحببت بشدة من قبل، وقد استحوذت عليك الغيرة لدرجة أنك قد تقتل".وقال: "أعتقد أن هناك فرصاً محتملة لأعمال أخرى في المستقبل، هناك 66 كتاباً وقصة قصيرة ومسرحيات تحمل روايات مثيرة ينتظرها الجمهور".

وهو ما بدأ تنفيذه بالفعل، فهذا ليس العمل الأول الذي يقتبس فيه براناه من روايات أغاثا كريستي، ويعتبر فيلم "جريمة في وادي النيل" هو تكملة لفيلم "جريمة في قطار الشرق السريع" (Murder on the Orient Express) عام 2017، من بطولته وإخراجه أيضاً، وبمشاركة الممثل الأميركي جوني ديب وديزي ريدلي وجودي دينش، وحقق إيرادات 352 مليون دولار من ميزانية قدرها 55 مليوناً.

وفيلم "موت على النيل" ليس الأول المقتبس من الرواية، إذ تم إنتاجه عام 1978 من إخراج جون جيليرمي، وبطولة بيتر أوستينوف، وبيت ديفيس، وميا فارو، وحصل على جائزة الأوسكار، ثم أنتج مجدداً في شكل مسلسل تلفزيوني عام 2004 بعنوان "بوارو أغاثا كريستي" (Agatha Christie’s Poirot).

back to top