«المركز» يتخارج بنجاح من عقار «ستوكتون» الصناعي في أميركا

«حقق عائداً داخلياً صافياً للمستثمرين نسبته 14.7%»

نشر في 20-08-2020
آخر تحديث 20-08-2020 | 00:00
سامي شبشب، رئيس شركة مار-جالف مانجمنت إنك
سامي شبشب، رئيس شركة مار-جالف مانجمنت إنك
مؤكدا قوة ومتانة برنامجه في الأسواق العقارية الدولية، أعلن المركز المالي الكويتي (المركز) تخارجه من أحد العقارات الصناعية في ستوكتون بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، وتم التخارج من العقار الصناعي قبل الموعد المحدد للاستثمار، محققا معدل عائد داخلي صاف للمستثمرين (IRR) بلغت نسبته 14.7 في المئة متجاوزا التقديرات الأولية.

وتم إطلاق المشروع في ستوكتون يناير 2019، عبر الاستحواذ على قطعة أرض، وتطويرها إلى عقار صناعي من الدرجة الأولى، وتبلغ مساحته التأجيرية 419.000 قدماً مربعة. وتعد عملية التخارج شهادة على مرونة المحفظة الاستثمارية «للمركز»، حيث تمكن المشروع من مواجهة التداعيات الاقتصادية لـجائحة كورونا، وحقق أهدافه التشغيلية والمالية الأولية.

بدوره، قال سامي شبشب، رئيس شركة مار-جالف مانجمنت إنك (مار-جالف)، الذراع العقارية لـ»المركز» في الولايات المتحدة، «يسعدنا إعلان إتمام عملية التخارج من عقار ستوكتون الصناعي، والتي حققت نجاحا كبيرا فاق التوقعات، ونود أن نعبر عن امتنانا لشركائنا تقديرا لدورهم في تحقيق هذا الأداء، في ظل التحديات القائمة في الأسواق».

وتابع شبشب: «يؤكد النجاح الذي حققته هذه الاستثمارات على سجلنا القوي في السوق الأميركي، ومدى فعالية عملية الاختيار الحكيمة وكفاءة التنفيذ، وسنظل حريصين على التزامنا بتقديم أفضل عوائد ممكنة لمستثمرينا من خلال التركيز على الفرص الاستراتيجية المتاحة في السوق، وستبقى فلسفتنا الاستثمارية محايدة من حيث القطاعات والاستراتيجيات، حيث إننا نحدد الفرص استنادا إلى أحدث اتجاهات السوق وأفضل الأوقات المناسبة للاستثمار».

وأضاف: «يعتبر بيع هذه العقار جزءا من سلسلة عمليات من التخارج المخطط لها خلال عام 2020، ونحن فخورون وسعداء جدا لنجاح برنامجنا العقاري في مواصلة الوفاء بوعودنا للمستثمرين حتى في ظل تداعيات جائحة كورونا التي أثرت على مختلف قطاعات الأعمال».

واستدرك: «نتطلع إلى تعزيز محفظتنا من خلال الاستثمارات الاستراتيجية التي نتوقع أن تستفيد من اتجاهات الاستهلاك والإنتاج التي ظهرت أو تسارعت بسبب الجائحة. وفي الوقت الراهن نقيم العديد من المشاريع في الولايات المتحدة وأوروبا، والتي نتوقع إطلاقها خلال النصف الثاني من العام الحالي».

back to top