انتر ميلان يلحق بإشبيلية الى المباراة النهائية

نشر في 18-08-2020 | 10:30
آخر تحديث 18-08-2020 | 10:30
No Image Caption
لحق انتر ميلان الايطالي بإشبيلية الاسباني الى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم بفوزه الصريح على شاختار دانييتسك الاوكراني 5-صفر الاثنين في دوسلدورف في الدور نصف النهائي.

وسجل الارجنتيني لاوتارو مارتينيز (19 و74) ودانيلو دامبروزيو (64) والبلجيكي روميلو لوكاكو (78 و84) الاهداف.

وكان اشبيلية حجز البطاقة الأولى إلى المباراة النهائية المقررة يوم الجمعة المقبل في كولن، بفوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي 2-1 الاحد.

ولم يحرز انتر ميلان اي لقب محلي او اوروبي منذ موسم 2011-2012 عندما احرز كأس ايطاليا.

وأكد انتر ميلان أنه يشكل عقدة للفرق الاوكرانية، ففي تسع مواجهات معها، فاز ست مرات وتعادل ثلاث مرات علما بان الفريق الايطالي توج بطلا لهذه المسابقة للمرة الاخيرة موسم 1997-1998 بفوزه على مواطنه لاتسيو بثلاثية نظيفة.

اما شاختار فتوج بطلا لهذه المسابقة عام 2009 بفوزه على فيردر بريمن الالماني 2-1 بعد التمديد.

وكان الفريقان استهلا المشاركة القارية في مسابقة في دوري ابطال اوروبا في مطلع الموسم لكنهما حلا في المركز الثالث كل في مجموعته فأكملا المشوار في مسابقة الدوري الاوروبي.

واستحوذ شاختار على الكرة بنسبة كبيرة في مطلع المباراة من خلال تمريرات قصيرة في وسط الملعب لكن من دون خطورة تذكر على مرمى حارس انتر ميلان الدولي السلوفيني سمير هندانوفيتش.

وأخطأ الحارس المخضرم اندري بياتوف (36 عاما) في تشتيت احدى الكرات فوصلت بين اقدام نيكولو باريلا فسار بها على الجهة اليسرى متخطيا مدافعا من شاختار ومررها عرضية متقنة داخل المنطقة تطاول لها مارتينيز برأسه وأودعها داخل الشباك (19).

وفي اول فرصة خطيرة لشاختار وبعد ان تبادل لاعبوه الكرة لاكثر من 10 مرات، اطلق البرازيلي ماركوس انطونيو كرة قوية من مشارف المنطقة علت العارضة بقليل (44).

ولمح مارتينيز الحارس الاوكراني بياتوف خارج عرينه فحاول اسقاط الكرة من فوقه من 25 مترا لكن الاخير نجح في ابعادها بصعوبة إلى ركنية لم تثمر (48).

وضغط الفريق الاوكراني في محاولة لادراك التعادل وسنحت له فرصة حقيقية عندما سدد البرازيلي مورايش كرة رأسية من مسافة قريبة لكنها وصلت ضعيفة الى الحارس هندانوفيتش (62).

وسرعان ما دفع شاختار ثمن اهدار هذه الفرصة لان انتر ميلان اضاف الهدف الثاني من ركلة ركنية انبرى لها لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش وتابعها دامبروزيو برأسية قوية من مسافة قريبة أسكنها بعيدا عن متناول الحارس بياتوف (64).

وكاد لوكاكو يسجل الهدف الثالث عندما اطلق كرة زاحفة بيسراه لكن بياتوف تصدى لها بسهولة (69).

واطلق مارتينيز رصاصة الرحمة باتجاه شاختار عندما وصلته الكرة من لوكاكو على مشارف المنطقة فاطلقها زاحفة في الزاوية اليمنى لمرمى الفريق الاوكراني مانحا التقدم بثلاثية نظيفة لفريقه (74)، رافعا رصيده إلى ثلاثة أهداف في مسابقة الدوري الاوروبي بعد الاول الذي سجله من ركلة جزاء في مرمى رابيد فيينا النمسوي الموسم الماضي.

وسرعان ما اضاف لوكاكو الهدف الرابع اثر تلقية كرة متقنة من مارتينيز داخل المنطقة فسددها بيسراه زاحفة داخل الشباك (78).

واختتم لوكاكو مهرجان الاهداف عندما تلقى كرة من الهولندي ستيفان دي فري وسار بها وسط مراقبة من احد مدافعي شاختار فتجاوزه وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها بين ساقي الحارس الاوكراني (84).

ودخل لوكاكو المباراة وهو اول لاعب في تاريخ مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) يسجل في 9 مباريات سابقة على التوالي في سلسلة بدأت في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 عندما كان يدافع عن الوان نادي ايفرتون الانكليزي وسجل خلال هذه الفترة 12 هدفا، قبل ان يزور الشباك للمرة الحادية عشرة تواليا.

ورفع لوكاكو، المنضم إلى الإنتر الصيف الماضي قادما من مانشستر يونايتد، رصيده إلى 33 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات.

back to top