«المركز» يتخارج من مشروع «كليمنصو ريزيدنس» بلبنان

يوزع 6 ملايين دولار أرباحاً على مستثمري «الفرص العقارية»

نشر في 18-08-2020
آخر تحديث 18-08-2020 | 00:03
بسام العثمان نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بـ»المركز»
بسام العثمان نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بـ»المركز»
أعلن المركز المالي الكويتي (المركز)، مدير صندوق المركز للفرص العقارية (MREOF)، تخارجه من مشروع «كليمنصو ريزيدنس» في لبنان، معلنا توزيعا جزئيا للأرباح المحققة على المستثمرين في الصندوق، بما يصل إلى 6 ملايين دولار بشكل إجمالي.

وبهذا يصل الربح الإجمالي للمشروع إلى 25 في المئة، ومع التوزيع الحالي يكون الصندوق أتم إعادة كل رأس المال المستثمر في الصندوق إلى المستثمرين، إضافة إلى عائد على الاستثمار بلغ 6 في المئة تقريبا، ويمثل مشروع «كليمنصو ريزيدنس» أكبر استثمار لصندوق المركز للفرص العقارية (MREOF)، وهو صندوق مغلق ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

بدوره، قال بسام العثمان نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بـ»المركز»: «حقق المركز لنفسه مكانة مرموقة على مدى سنوات كمدير أصول يقدم مجموعة متميزة من الصناديق المدرة للدخل على أعلى مستوى».

وأضاف العثمان: «لقد شهدت منتجاتنا العقارية طلبا مستمرا بفضل تركيزنا على الاستثمارات الحكيمة والمتميزة التي يتم تنفيذها بحرص، وعمليات الاستحواذ التي تنفذ في الوقت المناسب بمعايير على مستوى عالمي، ولطالما كنا حريصين على تسخير خبراتنا في السوق العقاري لإدارة محافظنا بكفاءة من أجل تحقيق دخل نقدي وعوائد ملائمة للمستثمرين والمساهمين».

وأردف: «يدل النجاح المستمر لصندوق المركز للفرص العقارية (MREOF) على قوة ومرونة منتجاتنا الاستثمارية، كما يعكس ذلك خبرتنا العملية في قطاع الاستثمارات العقارية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وأود أن أقدم خالص الشكر لمستثمرينا على دعمهم المتواصل وثقتهم، ريثما نستكمل التخارج من الاستثمارات المتبقية». وتم إطلاق صندوق المركز للفرص العقارية (MREOF) المؤسس بالبحرين في عام 2007، للاستفادة من الصعود الذي شهده السوق العقاري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بتطوير عقارات سكنية وتجارية.

وعمل الصندوق وفق استراتيجية تهدف إلى التعاون مع مطورين عقاريين محليين يتميزون بمعرفتهم العميقة بحجم العرض والطلب، ومن ثم التخارج من الاستثمار عبر بيع الوحدات العقارية المطورة في هذه الأسواق العقارية.

وبلغ حجم الصندوق نحو 60 مليون دولار، وتخارج على مراحل من استثمارات قام بها في السعودية وقطر والأردن ولبنان، وتركزت استثماراته على مشاريع التنمية في مختلف القطاعات العقارية، وسعى إلى الاستفادة من عدم التوازن بين العرض والطلب في أسواق العقارات الإقليمية.

وتشمل محفظة «المركز» من منتجات الاستثمار العقاري أيضا صندوق المركز العقاري، وصندوق المركز للعقار الخليجي (صندوق طرح خاص)، ويدير «المركز» استثمارات عقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بقيمة مليار دولار، حتى 30 يونيو 2020، عبر مجموعة متكاملة من خدمات إدارة الأصول والتطوير العقاري وإدارة العقارات.

back to top