صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4535

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إطلاق النسخة الجديدة من iMarkaz: بوابة للاستثمار الرقمي السلس

  • 16-08-2020

أعلن تطبيق iMarkaz، الذي أطلقه المركز المالي الكويتي (المركز) في مارس الماضي، ليكون أول تطبيق استثماري شخصي في الكويت مدعم بخبرة كوادر «المركز»، إضافة مزايا رقمية مبتكرة تمكن المستخدم من الدخول إلى عالم الاستثمار بسهولة من أي مكان، بما يتماشى مع الاعتماد المتزايد على منصات العالم الافتراضي، وخاصة بعد جائحة كوفيد 19.

وتتيح هذه المزايا الجديدة للمستثمر فتح حساب الاستثمار عبر التطبيق، وتحميل كل المستندات اللازمة دون الحاجة الى زيارة مقر الشركة، وتحديد المواعيد لعقد اجتماعات مرئية مع خبراء «المركز» لمناقشة أهدافه الاستثمارية.

ومن خلال واجهة استخدام تمتاز بالبساطة والسلاسة، يتيح تطبيق iMarkaz للمستثمر إمكانية تحديد الخيارات التي يفضلها لتحقيق أهدافه الاستثمارية، في غضون دقائق لا أكثر، وبعد تلقي المعلومات المطلوبة وتحليلها، يقدم iMarkaz المشورة الاستثمارية الأولية، والتي تغطي فئات الأصول الاستثمارية المتنوعة، وكذلك العديد من الأسواق.

وعبر إثراء تطبيق iMarkaz بمزايا إضافية تعزز تجربة المستثمر وتمكنه من الدخول في عالم الاستثمار رقمياً، أصبح ممكناً فتح الحساب عبر التطبيق بسهولة بما يساهم في توفير الوقت، من خلال حل عملي بديل بعيداً عن الإجراءات الورقية التقليدية التي تتطلب عقد لقاءات شخصية.


وعن هذه المزايا الإضافية الجديدة للتطبيق، قال الرئيس التنفيذي لـ«المركز» مناف الهاجري: «يأتي إطلاق هذه المزايا الرقمية في تطبيق iMarkaz ليكون إسهاما وتتمة لجهود المركز في رقمنة العملية الاستثمارية. وفي ظل الظروف الراهنة التي فرضت على العالم تبني تفعيل الوسائل التكنولوجية في كل الأنشطة التشغيلية، فإننا في المركز نتفهم تماما أهمية توفير الحلول التقنية الفاعلة للمستثمرين».

وأضاف الهاجري: «كلنا ثقة بقدرة تطبيق iMarkaz على تمهيد السبل أمام المستثمرين، عبر حقبة جديدة في مجال إدارة الثروات، وفي مقدرته على تلبية متطلبات عملائنا في هذا السوق، لاسيما بعد تعزيز تجربة المستثمر الرقمية، من خلال تمكينه من بدء الاستثمار عن بعد وبكل سهولة».

وتابع: «اليوم، صار بإمكان مستخدمي التطبيق الاستفادة من كفاءة خبراء المركز في القطاع المالي، من خلال قيمة مضافة تتمثل في سهولة تواصلهم عن بعد في أي وقت ومن أي مكان، وتبادل الآراء والمشورة وصولا إلى تحقيق أهدافهم الاستثمارية المنشودة».

وعما يجسده تطبيق iMarkaz من إضافة نوعية لباقة الخدمات التي يقدمها «المركز»، قال: «مع تطبيق iMarkaz، أصبح بإمكان المستخدم تنفيذ العملية الاستثمارية كاملة عبر التطبيق، بداية من تحديد خياراته الاستثمارية وانتهاء بفتح حساب استثماري فعلي، ونفتخر بالدور الريادي للمركز في تقديم مثل هذه الحلول الاستثمارية التقنية المبتكرة، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من التطوير واتساع نطاق الاستخدام لتطبيق iMarkaz على مدى الأعوام القادمة».