صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4535

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد الصقر: فرص ممتازة للاستثمار العقاري والسياحي في اليونان

خلال استقباله بغرفة التجارة سفير أثينا

  • 16-08-2020

استقبل محمد جاسم الصقر، رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، في مكتبه صباح الخميس الماضي، سفير جمهورية اليونان لدى الكويت كونستانتينوس بيبيريجوس.

في بداية اللقاء، رحب الصقر بالسفير، وأشاد بالعلاقات السياسية الممتازة التي تربط الكويت واليونان، مؤكدا أن الغرفة حريصة على تقوية وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، من خلال بذل مزيد من الجهود بعد الانتهاء من أزمة الوباء العالمي كوفيد 19، في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة التي تصب في مصلحة البلدين الصديقين.


وذكر أن القطاع الخاص الكويتي له خبرات وتجارب استثمارية ناجحة ونموذجية في العديد من دول العالم، ويمتلك سيولة مالية وفيرة يمكن استغلالها في عمل شراكات كويتية يونانية استراتيجية، مشيرا إلى توافر فرص ممتازة للاستثمار في اليونان، خاصة في قطاعي العقار والسياحة، وأعرب عن استعداد الغرفة لتسخير كل إمكاناتها المتاحة للسفارة اليونانية في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

بدوره، شكر السفير الصقر على حسن الاستقبال، مؤكدا حرصه على الالتقاء مع قطاع الأعمال الكويتي، كونه المحرك الرئيسي في عجلة تنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة، من خلال الدخول في مشروعات استثمارية وتجارية، والمساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى، وتحقيق شراكات استراتيجية.

وأفاد بأن الأوضاع الاقتصادية في اليونان بدأت التعافي بشكل ملحوظ من التداعيات الاقتصادية لأزمة كوفيد 19، بفضل الخطط الإصلاحية التي وضعتها حكومة بلاده، مشيرا الى أنها تسير في الاتجاه الصحيح.