كهربا يطعن على تغريمه مليونَي دولار لمصلحة الزمالك

نشر في 16-08-2020
آخر تحديث 16-08-2020 | 00:00
قرر محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي الطعن على الحكم الصادر ضده من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإلزام اللاعب بغرامة قدرها مليونا دولار بما يعادل 32 مليوناً و800 ألف جنيه مصري، لمصلحة نادي الزمالك، بسبب خرق عقده مع النادي الأبيض، مع إيقافه 6 أشهر حال عدم السداد.

ورغم العقوبة الموقعة عليه، فان كهربا يعتبر أنه انتصر على الزمالك في القضية لعدم توقيع عقوبة إيقاف ضده والاكتفاء بالغرامة فقط.

واتهم كهربا اتحاد الكرة المصري بعدم الحيادية في القضية قائلاً في تصريحات على صفحته الشخصية عبر إنستغرام: رغم تقديم الاتحاد المصري للفيفا وثيقة محاباة مع نادي الزمالك حتى تقع معاقبتي، إلا أنني والحمد لله لم أعاقب، وهذا يثبت صحة موقفي، أما بالنسبة للغرامة المالية فسيقع الطعن فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي بلوزان وإلغاؤها بإذن الله".

في المقابل، يرى مسؤولو الزمالك أنهم حصلوا على حقهم في قضية كهربا بعد حكم الفيفا، مؤكدين أن الحكم أنصفهم وأثبت صحة موقفهم.

وينتظر الزمالك تقديم كهربا لاستئناف على الحكم ثم سيقوم بالاستئناف على الحكم عقب استئناف اللاعب مباشرة، وستواصل إدارة النادي الأبيض العمل في القضية للحصول على أكبر تعويض ممكن.

ويحق لكهربا الاستئناف على الحكم في المحكمة الرياضية الدولية، وذلك لإيقاف الحكم الصادر لمصلحة النادي الأبيض من الفيفا والفصل فيه من جانب المحكمة الرياضية.

من جانبه، وصف مرتضى منصور رئيس الزمالك أن ما تعرض له كهربا بعقاب رباني قائلاً في تصريحات لقناة النادي: سبق أن حذرت محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من اللاعب بسبب أخلاقه بعد أن اعتدى على كريستيان جروس المدير الفني الأسبق للفريق.

وتابع: الأهلي الخاسر من العقوبة المالية لأن اللاعب موقوف وسيضطر النادي لدفع قيمة الغرامة بالكامل له حتى يضمن له اللعب في الوقت المقبل.

صورة لكتاب «الفيفا»

وأضاف أنه سيتقدم باستئناف على الحكم الصادر لمصلحة الزمالك لأن النادي خسر بطولة الدوري بعد خروج اللاعب هاربا قبل نهاية الدوري بثلاث مباريات فقط ، مؤكداً أن اللاعب تم خطفه من الأهلي حيث سبق أن أكد اتحاد الكرة أحقية النادي وشرعية العقد المبرم بين الزمالك واللاعب.

على الجانب الآخر، عبر محمود الخطيب رئيس الأهلي عن تقديره لقرار الاتحاد الدولي في قضية تعاقد النادي مع كهربا في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع نادي أفيس البرتغالي في يناير الماضي.

وقال الخطيب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للأهلي إن رفض فيفا كل الشكاوى التي جاءت بحق القلعة الحمراء في هذا الملف يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن ثوابت الأهلي راسخة، لم ولن تتغير، وأن النادي لا يسلك إلا الطرق المشروعة كعادته، والتي تتفق مع اللوائح والقوانين.

وأتم أنه شيء جيد ألا يتعرض كهربا للإيقاف، وفقًا لما قدمه من مستندات صحيحة، لكن الغرامة التي تم توقيعها على اللاعب، بالتأكيد أنه لديه من المستندات ما يحفظ حقوقه أمام المحكمة الرياضية، التي سوف يطعن من خلالها على قيمة الغرامة.

الأهلي الخاسر الأكبر في القضية لأن اللاعب موقوف مرتضى منصور

الحكم أنصفنا وأكد أننا سلكنا الطرق الشرعية محمود الخطيب
back to top