«ريغان» تجري تدريبات قتالية في بحر الصين

نشر في 16-08-2020
آخر تحديث 16-08-2020 | 00:00
حاملة الطائرات رونالد ريغان
حاملة الطائرات رونالد ريغان
في أوج التوتر التجاري والسياسي الشديد مع بكين، أرسلت البحرية الأميركية مجموعة سفن قتالية بقيادة حاملة الطائرات رونالد ريغان إلى بحر الصين الجنوبي لإجراء عمليات دفاع جوي بحرية.

وأكد مسؤول العمليات الجوية على متن USS جوشوا فاجان، في بيان نقلته وكالة "بلومبرغ" أمس، أن المجموعة القتالية أجرت عمليات طيران بطائرات ذات أجنحة ثابتة وبمروحيات وعمليات وتدريبات استقرار بحري متقدمة، مؤكداً أن "التكامل مع الشركاء مهم لضمان استجابة القوة المشتركة وقدرتها على توجيه ضربات فتاكة والحفاظ على منطقة المحيط الهندي حرة ومفتوحة".

في هذه الأثناء، وقع الرئيس دونالد ترامب أمس الأول مرسوماً يلزم مجموعة "بايتدانس" الصينية ببيع النشاطات الأميركية لتطبيق "تيك توك" شبكتها الدولية للتواصل الاجتماعي، خلال 90 يوماً، مشدداً على أن "هناك أدلة تتمتع بالصدقية تدفعه إلى الاعتقاد بأن بايتدانس يمكن أن تتخذ إجراءات تهدد بإلحاق ضرر بالأمن القومي للولايات المتحدة". ووسط ضجة كبيرة، ذكرت وسائل إعلام أميركية أن المحادثات التجارية التي كانت مقررة أمس بين الولايات المتحدة والصين لاستعراض وضع الاتفاق الموقع في يناير الماضي، أُرجئت ولم يحدد أي موعد جديد لها.

back to top