صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4535

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهيئة العامة للقوى العاملة: جولات تفتيش على الفنادق للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية

رصد بعض الملاحظات وتلافيها فوراً حفاظاً على سلامة المرتادين

قامت لجنة متابعة الاشتراطات الصحية في الهيئة العامة للقوى العاملة بعمل جولات تفتيشية على بعض الفنادق والشقق الفندقية في محافظة الفروانية للوقوف على مدى التزامها بالضوابط والاشتراطات الصحية الخاصة بمنع تفشي فيروس «كورونا» المستجد.

ووفقاً لمصادر «القوى العاملة»، فإن اللجنة رصدت بعض الملاحظات الخاصة بعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية داخل بعض الفنادق والشقق، وشددت على ضرورة تلافيها فوراً حفاظاً على صحة وسلامة مرتاديها.

وحسب المصادر، شددت اللجنة على وجوب التزام الموظفين وعمال نظافة الغرف بارتداء الكمامات والقفازات، وتوفير المعقمات والمطهرات ووضعها في أماكن ظاهرة، فضلاً عن اعادة ترتيب مناطق الانتظار بما يحقق التباعد الاجتماعي، مع الالتزام بالتباعد داخل صالات الالعاب الرياضية (الجيم)، ووضع ملصقات أرضية للتباعد داخل المصاعد والالتزام بالسعة وعدد الأفراد المسموح لهم بالصعود في آن واحد.

اشتراطات صحية

وأضافت أن «من بين الاشتراطات أيضاً عدم السماح بالتجهيزات الغذائية العامة التي تعتمد على الخدمة الذاتية مثل البوفيهات والمشروبات، وتعقيم الأمتعة قبل ايصالها إلى غرف النزلاء، وإغلاق حمامات السباحة إن وجدت، فضلاً عن منع استخدام القاعات وتنظيم المناسبات والاحتفالات».


وبينت أن اللجنة شهدت تعاوناً ملحوظاً من جانب مسؤولي الفنادق والشقق الذين قاموا بتلافي الملاحظات على الفور، مؤكدة استمرار الجولات على الفنادق والشقق في جميع المحافظات للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية.

295 مخالفة

إلى ذلك، أظهرت احصائية الهيئة العامة للقوى العاملة، أن إجمالي الشركات المخالفة أول مرة لقرار حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة بلغت 295 شركة.

وأوضحت الاحصائية أنه خلال الفترة من يونيو الماضي حتى 13 الجاري أجرى مفتشو السلامة المهنية 180 زيارة على مواقع العمل المكشوفة، تبين خلالها مخالفة 440 عاملاً لقرار الحظر، كما تبين نتيجة إعادة التفتيش على هذه المواقع مخالفة 6 مواقع فقط.

وأشارت إلى أن اجمالي البلاغات الخاصة بعدم تطبيق القرار، التي تلقتها الهيئة عبر الخط الساخن على الرقم بلغ 63 بلاغا.

295 شركة خالفت قرار حظر تشغيل العمالة بالمناطق المكشوفة