تسجيل 512 إصابة جديدة و4 وفيات وتعافي 779 حالة

نشر في 15-08-2020 | 17:28
آخر تحديث 15-08-2020 | 17:28
No Image Caption
أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 512 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد "كوفيد19" خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 75697 في حين تم تسجيل 4 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 498 حالة.

وأكدت الوزارة في البيان الإحصائي اليومي أمس، أن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وأشارت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 115 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض "كوفيدـ19" وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7680 حالة. وأوضحت أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 3356 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 555937 فحصاً.

وأكدت شفاء 779 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 67519 حالة.

وجددت وزارة الصحة دعوتها للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصية بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

من جهة أخرى، أصدر وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. عبدالرحمن المطيري قرارا إداريا بتشكيل فريق عمل لوضع البروتوكولات العلاجية المتكاملة لعلاج مرض «كوفيد 19» للكبار وفق آخر المستجدات العالمية، برئاسة استشارية الأمراض الباطنية والمناعة الإكلينيكية د. منى الأحمد، واستشارية أمراض الباطنية ودم إكلينيكي د. منى آل رشيد مقررة، وعضوية عدد من المختصين.

بروتوكولات علاجية

ويختص فريق العمل بوضع بروتوكولات علاجية متكاملة لعلاج مرض «كوفيد 19» للكبار بناء على آخر المستجدات العلاجية، وإعداد الإحصاءات المتعلقة بالمرضى المصابين بمرض «كوفيد 19» وتدوينها بسجل خاص لهم.

وجاء في المادة الثالثة من القرار أن مدة عمل الفريق 3 أشهر اعتبارا من تاريخه وللفريق الاستعانة بمن تراه من المختصين في مجاله للاستئناس برأيه دون أن يكون له حق التصويت، على أن يرفع الفريق تقريره بنتائج أعماله وتوصياته لوكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية.

كما أصدر وكيل وزارة الصحة بالإنابة قرارا إداريا مماثلا بتشكيل فريق عمل من تخصصات الرعاية الأولية والعناية المركزة والطوارئ والجلدية والنفسية ومعهد دسمان للسكري، لدراسة البروتوكولات العلاجية المتكاملة لعلاج مرض «كوفيد 19» للكبار وفق آخر المستجدات العالمية.

ووفقا للقرار الذي حمل الرقم 2929، تتولى مديرة الإدارة الفنية في الوزارة د. ليلى العنزي رئاسة الفريق، واستشارية طب العائلة د. هدى الغريب مقررة وعضوية عدد من المتخصصين. ويختص فريق العمل بدراسة البروتوكولات العلاجية لعلاج مرض «كوفيد 19» للكبار، بناء على آخر المستجدات العالمية في أقسام الطوارئ والعناية المركزة والجلدية والرعاية الأولية، ومراجعة الإحصاءات المتعلقة بالمرضى المصابين بمرض «كوفيد 19» وتدوينها في سجل خاص بالمرضى الكبار.

تشكيل فريق عمل لوضع بروتوكول موحد لعلاج «كورونا»
back to top