صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4593

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت والنصر يستأنفان نشاط الكرة بعد توقف 6 أشهر

الفوز شعار الأبيض... والمباراة للعنابي «تحصيل حاصل»

تعود عجلة الدوري للدوران مجدداً بعد توقف 6 أشهر، بلقاء الكويت مع النصر في الساعة 8:15 من مساء غدٍ على استاد الكويت، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 11 للدوري الممتاز.

يستأنف الدوري الممتاز لكرة القدم منافساته، بالمباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشرة التي تجمع الكويت مع النصر في الساعة الثامنة والربع من مساء غدٍ على استاد الكويت.

وتوقف نشاط كرة القدم 24 فبراير الماضي، أي منذ ستة أشهر، وهو التوقف الأطول في تاريخ الكرة، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث اتخذ اتحاد الكرة القرار وفقا لتوجيه السلطات الصحية بالإيقاف من أجل الحفاظ على صحة جميع عناصر اللعبة.

فض الاشتباك

والمباراة مهمة بالنسبة للكويت المتربع على قمة البطولة برصيد 30 نقطة، إذ يعني الفوز بنتيجتها فض الاشتباك مع القادسية الذي يتقاسم معه القمة بنفس الرصيد من النقاط، علماً بأن الفريقين سيتساويان بمباراة الغد في عدد المباريات.

ويدخل الكويت اللقاء، تحت قيادة المدرب الهولندي المخضرم رود كرول، الذي تم التعاقد معه أخيراً، خلفا للمدرب وليد نصار، حيث تولى الأخير دفة الأمور بعد انهاء التعاقد مع المدرب السوري حسام السيد بالتراضي.

ويعد المحترف جمعة سعيد، المحترف الوحيد الذي سوف يشارك مع الأبيض في اللقاء، إذ لم يغادر إلى بلاده خلال فترة التوقف.


ووجه كرول تحذيراً إلى لاعبيه بأن المنافس ليس لديه ما يخشاه، وسيدخل اللقاء دون ضغوط تذكر، على عكس الأبيض الطامح للقب هذا الموسم.

واستعد الكويت لاستئناف الموسم، بمباراتين وديتين تعادل في الأولى مع السالمية من دون أهداف، وفاز في الثانية على اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تجهيز لاعبي النصر

على الجانب الآخر، تعد المباراة بالنسبة للنصر الذي يحتل المركز الثامن برصيد 12 نقطة، تحصيل حاصل، بعد أن تم إلغاء الهبوط في الموسم الحالي، إذ سيتم تطبيق نظام الدمج ابتداء من الموسم المقبل 2020-2021، لدور واحد، حيث تشارك الفرق صاحبة الترتيب من الأول للتاسع في الدوري الممتاز، في حين تشارك الفرق أصحاب المراكز من العاشر للخامس عشر في دوري الدرجة الثانية.

ويعمل مدرب النصر أحمد عبدالكريم على استغلال المباريات المتبقية من البطولة (5 مباريات)، في تجهيز لاعبيه للموسم المقبل، واستعادة لياقة المباريات.

ويعد المحترف لايفواري روين هو الوحيد الذي سيشارك مع العنابي في المباراة، إذ لم يعد المحترفان البحريني سيد ضياء، والأردني بهاء عبدالرحمن إلى البلاد بعدُ.

واستعد النصر لاستئناف البطولة، من خلال مباراة وحيدة خاضها ضد الفحيحيل، وحسمها لمصلحته بهدف من دون رد.