صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4536

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت: ضرورة مراعاة قواعد لائحة التعليم الإلكتروني

دعا رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود أعضاء الهيئة التدريسية الى الانتباه لأحكام لائحة التعليم عن بعد ومراعاة قواعدها حتى لا تسجل عليهم مخالفات وظيفية.

واضاف الحمود في تصريح صحافي امس أن الاختبارات الفصلية ووسائل التقييم لأعمال الفصل على اختلاف أنواعها وأشكالها تعقد باستخدام المنصة التعليمية "تيمز"، ولا يجوز إجراء امتحان أو أي تقييم آخر داخل المباني الجامعية وفقاً للمادة (24) من اللائحة مهما كان عدد الطلبة قليلا بل حتى لو كان في المقرر طالب واحد ويكون الامتحان في المباني الجامعية استثناء وبشرط صدور قرار من مجلس الكلية، مع تحمل الكلية والجامعة المسؤولية المدنية، والإدارية في تعويض الاضرار الناشئة.


وبين الحمود أن الاختبارات النهائية تتم في المباني الجامعية ولا يمكن اعمالها من خلال المنصة التعليمية الا باستثناء وقرار واضح وصريح من مجلس الكلية وفقاً للمادة (23) من اللائحة، كما أن التعليم عن بعد لا يكون منتجاً لآثاره إلا أن يتم من خلال المنصات التعليمية المعتمدة وإلا كان باطلاً وتبطل كل مفاعليه، ويرتب البطلان هنا التعويض للمتضرر.

واضاف الحمود "إن كانت المحاضرات أو الامتحانات في المباني الجامعية في جميع الاحوال يتعين مراعاة الاشتراطات الصحية والرسمية مع تحمل الكلية المعنية والجامعة المسؤولية الطبية الناشئة وكذلك تحمل تبعة الاضرار والحوادث التي يتعرض لها الطالب وعضو الهيئة التدريسية والموظف والعامل".