«الصندوق الكويتي»: مستعدون للتباحث مع السودان حول المشاريع التنموية وتأجيل أقساط السداد

نشر في 13-08-2020 | 12:23
آخر تحديث 13-08-2020 | 12:23
عبدالوهاب البدر
عبدالوهاب البدر
أكد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية استعداده للتباحث مع الحكومة السودانية للاتفاق حول المشاريع التنموية ذات الأهمية في المرحلة المقبلة وتأجيل أقساط السداد المستحقة والمتأخرة في إطار مبادرة مع البنك الدولي ومجموعة العشرين لمواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق الاستقرار.

وقال المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر في بيان صحفي اليوم الخميس بمناسبة ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في مؤتمر أصدقاءالسودان بالعاصمة السعودية عبر تقنية الفيديو إن الصندوق وقع اتفاقية خاصة للترتيبات المالية في إطار المبادرة الخاصة بالدول الفقيرة المثقلة بالديون (HIPC).

وأضاف البدر أن إدارة الصندوق تواصل التباحث مع السودان ممثلاً بوزارة المالية بشأن تأجيل أقساط السداد المستحقة والمتأخرة في إطار مبادرة مجموعة البنك الدولي ومجموعة العشرين.

وأكد أن المؤتمر يهدف إلى توفير الدعم لمواجهة الأوضاع الاقتصادية للسودان التي تشكل تحدياً رئيسياً لعملية الانتقال في البلاد وتحقيق الاستقرار من خلال الإصلاحات الاقتصادية.

وأجرى المشاركون خلال المؤتمر مناقشات حول أفضل السبل لتنسيق الدعم والعمل مع حكومة السودان الانتقالية للتوصل إلى سلام شامل ومستدام وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والازدهار خلال هذه الفترة الحرجة وجاءت التوصيات في الإعلان النهائي عن المؤتمر بضرورة مواصلة العمل مع الحكومةالسودانية لتحقيق الأهداف.

يذكر أن السودان حصل خلال المؤتمر السابق الذي نظمته الحكومة الألمانية على تعهدات مالية بقيمته 1.8 مليار دولار من الدول المشاركة في المؤتمر.

back to top