صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4537

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تركيا تعلن افتتاح المدارس في 31 أغسطس عبر التعليم عن بعد

  • 13-08-2020 | 09:15
  • المصدر
  • KUNA

أعلن وزير التربية التركي ضياء سلجوق اليوم الأربعاء افتتاح المدارس سيكون في الـ 31 أغسطس الجاري عبر التعليم عن بعد.

ونقلت وكالة «أناضول» التركية للأنباء عن سلجوق قوله في مؤتمر صحفي أن التعليم في المدارس سيبدأ بصفوف محددة وبشكل تدريجي اعتباراً من الـ 21 سبتمبر المقبل بعد توصية اللجنة العلمية لمكافحة فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» في حين يمكن للمدارس الخاصة البدء بأنشطتها التعليمية عن بُعد اعتباراً من الـ17 من أغسطس الجاري.

وفي اطار عودة الحياة الطبيعية في تركيا اعلنت نائب وزير الثقافة والسياحة أوزغول أوزكان بدء الموسم الجديد للفنون المسرحية اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل.

وقالت أوزكان نقلاً عن وكالة «أناضول» أن بلادها اتخذت جميع الاجراءات اللازمة ضد فيروس «كورونا» من أجل انطلاق الموسم المسرحي والذي سيقام في الأماكن المفتوحة.

وأضافت أن عرض المسرحيات سيتم مع الحد الأدنى من الممثلين وبحضور جمهور قليل مع مراقبة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والالتزام باجراءات النظافة.


وفي سياق متصل أعلن محافظ مدينة «أنطاليا» ارسين يازيجي للصحفيين وصول نحو 40 ألف سائح روسي إلى المدينة خلال اليومين الماضيين بعد استئناف الرحلات الجوية بين تركيا وروسيا.

وأوضح يازيجي في مؤتمر صحفي أن «أنطاليا» المطلة على البحر المتوسط استقبلت أمس الثلاثاء حوالي 23 ألف سائح روسي واليوم أكثر من 17 ألف آخرين وسط تطبيق جميع الاجراءات اللازمة ضد فيروس «كورونا».

واعتبر أن «أنطاليا» من بين المدن التي سجلت اصابات أقل بالفيروس مقارنة بعدد سكانها معرباً عن الأمل في استضافة السائحين الألمان قريباً لينشط قطاع السياحة في تركيا.

وحول احتمال وجود حالات اصابة بالفيروس لدى السائحين الأجانب قال يازيجي أن كل فندق بالمدينة خصص غرفة حجر صحي في حين ان السائحين الذين يحتاجون إلى الإقامة في المستشفى سيتم علاجهم مقابل رسوم.

وتعد «أنطاليا» الوجهة السياحية المفضلة للروس حيث زار العام الماضي المدينة حوالي 5.6 ملايين روسي من اجمالي 15 مليون زائر اجنبي بينهم 2.5 سائح ألماني.