هلال الساير: مستمرون بدعم متضرري انفجار مرفأ بيروت

استقبل وفد السفارة اللبنانية بالكويت وأكد التنسيق لاستمرار إيصال المساعدات

نشر في 13-08-2020
آخر تحديث 13-08-2020 | 00:00
رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر د. هلال الساير لدى استقباله وفد السفارة اللبنانية أمس
رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر د. هلال الساير لدى استقباله وفد السفارة اللبنانية أمس
أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر د. هلال الساير دعم الجمعية المستمر للشعب اللبناني لاسيما الذين تأثروا من انفجار مرفأ بيروت من النواحي الإغاثية والصحية.

وقال الساير، في تصريح لـ"كونا" أمس، عقب لقائه وفداً من السفارة اللبنانية برئاسة القائم بالاعمال بالوكالة باسل عويدات إن الجمعية مستمرة في دعم الاشقاء بلبنان، مشيرا الى الدعم الصحي للمستشفيات وتوزيع المواد الغذائية على المتضررين جراء الانفجار.

وأضاف انه منذ وقوع الانفجار بدأت الجمعية متابعة تطورات ومستجدات الأحداث والأوضاع الميدانية في لبنان وتداعياتها الإنسانية على المتضررين وبتوجيهات من سمو نائب الامير سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، مبينا ان الجمعية سيرت أسوة بمؤسسات الدولة جسرا جويا من المعونات الغذائية والطبية لمصلحة الشعب اللبناني الشقيق.

وذكر أن هناك تنسيقا وتعاونا من خلال سفارة الكويت في بيروت والصليب الأحمر اللبناني وفريق الهلال الأحمر الكويتي للوصول إلى المتضررين من المواطنين اللبنانين ودعم المستشفيات المتضررة.

من جانبه، عبر عويدات في تصريح مماثل عن بالغ الشكر والعرفان للكويت وشعبها وللهلال الاحمر الكويتي للوقوف الى جانب لبنان في ظل الظروف الراهنة.

وأشاد بدور الجمعية وتقديمها المساعدات الغذائية والطبية العاجلة للمتضررين، موكدا ان هذا دليل على متانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

وقال إن المساعدات الكويتية للشعب اللبناني محل تقدير وثناء من الشعب اللبناني الذي لا ينسى مواقف الكويت ودعمها للبنان في كل الظروف.

المساعدات الكويتية محل تقدير ودليل على متانة علاقات البلدين عويدات
back to top