صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4537

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الكويت الوطني يقدم لعملائه سواراً وملصقاً للدفع الآمن

  • 13-08-2020

يواصل بنك الكويت الوطني مكافأة عملائه بأحدث حلول الدفع الإلكتروني المبتكرة خلال أزمة انتشار فيروس كورونا، تفادياً لاستخدام النقود الورقية وحفاظاً على التباعد الاجتماعي.

من هذا المنطلق، أعلن البنك، في بيان صحافي أمس، تقديم سوار وملصقات الدفع مجاناً لعملائه، في إطار حرصه الدائم على تطوير حلول الدفع الآمنة التي تعتمد على تقنية التواصل قريب المدى وجعلها أكثر سرعة وسهولة.

ويمكن للعملاء من خلال سوار وملصق الدفع إتمام قيمة المشتريات اليومية بلمسة واحدة لدى نقاط البيع المنتشرة في الكويت، التي تدعم تقنية NFC بطريقة سريعة وآمنة ضمن مساعي البنك نحو الحفاظ على سلامة عملائه وتشجيعهم على استخدام حلول الدفع من دون تلامس.

وعمد البنك إلى زيادة المبلغ المسموح به من دون الحاجة إلى إدخال الرقم السري ليصل إلى 25 ديناراً فيما يتم دفع قيمة المشتريات التي تتجاوز 25 ديناراً بالطريقة العادية.

وتعليقاً على ذلك، قال بدر الجناح من الخدمات المصرفية الشخصية في "الوطني": "إن منح عملاء البنك سوارَ وملصق الدفع مجاناً يأتي حرصاً على إثراء التجربة المصرفية لعملائنا وحفاظاً على راحتهم عبر منحهم كل الخدمات المصرفية التي تتميز بسرعة وسهولة مع الالتزام بالحفاظ على سلامتهم".


وأضاف الجناح: "أن الوطني يوفر أكثر حلول الدفع تطوراً التي تعمل بتقنية التواصل قريب المدى تفادياً لاستخدام النقود الورقية، وبما يمكّن عملائنا من الدفع بسرعة وسهولة وبطريقة سليمة وآمنة، وسط تعليمات التباعد الاجتماعي، إذ أظهرت أساليب الدفع هذه فعاليتها بشكل كبير خصوصاً خلال انتشار جائحة كورونا".

وأوضح أن البنك يحرص على أن يكون دائماً قرب عملائه "عبر توفير خدماته على مدار الساعة ومن خلال قنواته الإلكترونية المتنوعة، التي يواصل تطويرها وتحديثها عبر إضافة العديد من الخدمات الجديدة التي تواكب تطلعات عملائه".

وأكد أن جميع ما يقدمه بنك الكويت الوطني من حلول دفع جديدة وتطوير القائم منها يأتي في إطار سعيه لتلبية احتياجات العملاء، وتوفير خدمات تناسب أنماط حياتهم المتنوعة ووفق ما يضمن سلامتهم.

يذكر أن "الوطني" أطلق أخيراً خدمة "Garmin Pay" لإتمام المدفوعات بلمسة واحدة من خلال ساعة "Garmin" الذكية الخاصة بهم كما يعد البنك أول من يطلق محلياً "Fitbit Pay" للدفع من خلال الساعة الذكية "فيتبيت Fitbit".

كذلك تمثّل خدمة المدفوعات الإلكترونية المتوفرة على برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل طريقة سهلة وسريعة للحصول على مجموعة متنوعة من الخدمات المتطورة التي تمكّن العملاء من الدفع إلكترونياً بكل راحة في أي وقت، إذ بالإمكان تسديد الفواتير التالية: الاتصالات، iTunes، Google Play، Amazon، Apple Music، Skype وSpotify.