صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4537

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ITS» تعلن شراكتها الاستراتيجية مع Software AG

لتسريع التحول الرقمي للمصارف والمؤسسات المالية الإسلامية

  • 12-08-2020

أعلنت مجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية (ITS) بدء شراكة استراتيجية مع مجموعة Software AG، من أجل تسريع عملية التحول الرقمي في مجال الخدمات الصيرفية التقليدية والإسلامية.

ووقع الشراكة الرئيس التنفيذي لمجموعة ITS عصام الخشنام، ونائب الرئيس في منطقة الخليج والمشرق العربي رامي كشلي، عن مجموعة Software AG، حيث ستعزز هذه الشراكة مكانة مجموعة ITS كمزود رائد للخدمات المالية الرقمية، من خلال الاستفادة من تقنيات "Application Program Interface-API"، التي بدورها تقدم منتجات وخدمات جديدة باستخدام واجهات برمجة التطبيقات، والخدمات الدقيقة، والاتصال القوي وحزم برمجيات "WebMethods"، وحلول التراسل المتكامل مع جميع التطبيقات، إضافة إلى تقنية OEM) Original Equipment Manufacturer)، والتي بدورها تعمل على ربط الموردين الرئيسيين بشركاء خارجيين، من خلال توفير تطبيقات متخصصة يتم تشغيلها تحت المنتجات الخاصة بالشركاء لتقديم خدمات وحلول المصرفية متميزة.

وحصدت "ITS" العديد من الجوائز، في ظل حلولها المصرفية الرائدة (ETHIX NG) للجيل القادم، وهي الحلول المصرفية الأساسية للقطاع المصرفي الإسلامي منه والتقليدي.

وقال الخشنام: "إننا سعداء بالتعاون مع Software AG، من أجل تقديم تقنيات جديدة إلى المنطقة، وتزويد عملائنا بميزة تنافسية إضافية من خلال التحول الرقمي أهمية قصوى في هذا العصر، وتحرص دائما شركة ITS على تقديم التقنيات العالمية المصممة لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتوفير تجربة أفضل للعملاء، حيث تقدم حلول ETHIX NG الرقمية العصرية للجيل القادم مفهوما جديدا لتشغيل الخدمات المالية، حيث إنه يعزز الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي وقاعدة البيانات الضخمة، من أجل التحديث الفوري لعمليات التشغيل، ويسمح بالتعاون السلس بين المؤسسات المالية وحلول FinTech التقنية، لتقديم حل متكامل للخدمات المصرفية للأفراد والشركات".


وأشار الى ان "الشراكة بين ITS ومجموعة Software AG ستساهم في توفير حلول تقنية استثنائية لعملائنا، حيث تمكننا من تزويدهم بأفضل المنتجات والخدمات، وكذلك تقديم حلول مبتكرة إلى السوق وبوقت قياسي".

وتابع: "إن النظام المصرفي الأساسي (ETHIX NG) يعمل على تحويل العمليات المصرفية التقليدية الى خدمات رقمية ورفع مستوى سرعة الاستجابة للعملاء، حيث إن الحلول المصرفية الرقمية تساهم وبشكل مباشر في تحسين وأتمتة عمليات المصرفية وتحويلها الى رقمية، لرفع سرعة وكفاءة الاستجابة للعمليات المصرفية لعملاء المصرف أو المؤسسة المالية، مما يجعل عملاءنا يمتازون بخدمات تنافسية تمكنهم من الريادة في هذا القطاع ومواكبة التغيرات السريعة والمستمرة في هذا المجال".

من جانبه، ذكر رامي كشلي: "يتعرض القطاع المصرفي للكثير من الضغوط نتيجة التغيرات المستمرة، التي تتزايد مع التغيرات الحالية التي تشهدها المؤسسات حول العالم، لذلك أصبح من المهم جدا لمزودي التكنولوجيا أن يعملوا على إيجاد حلول جديدة معتمدة على الحقائق الواقعية للسوق".

وأضاف كشلي: "ان التكامل هو كلمة السر في نجاح المؤسسة في رحلتها نحو التحول الرقمي، إن نظام WebMethods يعمل كمنصة سريعة لتوفير نظام رقمي 100 في المئة لدعم التكامل المباشر والفوري الذي يوفر للعملاء خدمات أكثر سلاسة. إننا نرحب ترحيبا حارا بالشراكة الاستراتيجية مع مجموعة ITS".