صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4537

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بدر الداهوم: قيدي الانتخابي فعّال واعتباري القانوني تم رده

  • 12-08-2020

تفاعلاً مع خبر «الجريدة» المنشور أمس بشأن توجه إدارة الانتخابات بوزارة الداخلية إلى شطب المواطنين الصادرة بحقهم أحكام قضائية بالإدانة بسبب الإساءة للذات الإلهية وذات الأمير وحرمانهم من الانتخاب والترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، أكد النائب السابق مرشح الدائرة الخامسة د. بدر الداهوم، استمراره في الترشح لانتخابات مجلس الأمة عن الدائرة نفسها، بعد أن توافرت له كل الشروط الخاصة بالترشح، خصوصاً بعد رد الاعتبار القانوني والقضائي إليه.

وقال الداهوم لـ «الجريدة»، أمس: «رداً على ما أثير عن شطبي من كشوف الانتخابات أؤكد أن قيدي الانتخابي مازال فعّالاً»، مشيراً إلى أنه تواصل مع الإدارة العامة للانتخابات «وأفادوني بأنه لا يوجد على قيدي الانتخابي أي إشكال، وتم شطب جميع مَن صدرت عليهم أحكام في قضايا المساس بالذات الأميرية، أو القضايا المخلة بالأمانة والشرف ممن لم يُرَد إليهم اعتبارهم».


وأضاف «لدي الوثائق التي تثبت بأنه لا توجد علي أي قضية حالية من وزارة الداخلية أو من النائب العام موجهة لنائب رئيس محكمة الاستئناف، حسب إفادة المكتب الفني»، لافتاً إلى أن «محكمة التمييز في 2016 استندت في شطبي إلى عدم وجود رد اعتبار، مما يؤكد سلامة ترشحي للانتخابات المقبلة، فضلاً عن مضي أكثر من 6 سنوات على الحكم مما يعتبر أيضاً حصولي على رد اعتبار قانوني».

وأشار إلى أن دائرة الطعون الانتخابية بالمحكمة الكلية قضت قبل فترة قصيرة بتحصين القيود الانتخابية، موضحة أن كل مَن لم يتم شطبه له الحق في الترشح والانتخاب، «وقيدي من بين هذه القيود المحصنة من المحكمة».