إصابتان بفيروس كورونا في أتلتيكو مدريد

نشر في 11-08-2020
آخر تحديث 11-08-2020 | 00:00
لاعبو أتلتيكو خلال تدريبات سابقة
لاعبو أتلتيكو خلال تدريبات سابقة
أعلن أتلتيكو مدريد الإسباني أمس الأول اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا في صفوفه، دون الكشف عن هويتهما، قبل 4 أيام من خوض ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد لايبزيغ الألماني في لشبونة.

وقال أتلتيكو، في بيان على موقعه الرسمي، "السبت، اجتاز جميع أعضاء الفريق والطاقم الفني المسافرين الى لشبونة اختبارات بي سي آر في مدينة ماخاداهوندا الرياضية (بالقرب من مدريد)، وفقا لما يتطلبه بروتوكول ويفا (الاتحاد الاوروبي للعبة) من أجل المشاركة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "اكتشفنا من النتائج حالتين إيجابيتين، وقد عزلا نفسيهما في المنزل، وتم إبلاغ اسمهما على الفور الى السلطات الصحية الإسبانية، البرتغالية، ويفا، الاتحاد الاسباني، الاتحاد البرتغالي، المجلس الأعلى للرياضة".

وتنطلق البطولة المصغرة، التي فرضها "كوفيد 19"، بعد أن تسبب في تعليق المنافسات منذ مارس، الأربعاء، بإقامة مواجهات ربع ونصف النهائي بنظام الإقصاء من مباراة واحدة (عوضا عن ذهاب وإياب) في لشبونة من دون جمهور، وصولا الى النهائي المقرر في 23 الجاري.

وكان من المفترض أن يسافر أتلتيكو الى العاصمة البرتغالية، أمس، وقد أقر بأن الحالتين الإيجابيتين قد تؤديان الى تغييرات في اللحظة الأخيرة بخصوص جدول السفر، وكذلك خطط الإقامة في لشبونة.

وتابع: "النادي سينسق الجداول الجديدة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبمجرد أن تكون هناك خطة جديدة سيتم إعلانها"، مضيفا: "كما نطلب اقصى درجات الاحترام فيما يخص هوية الحالتين الايجابيتين".

وتعد إسبانيا من أكثر البلدان تضررا بالجائحة، حيث سجلت 28500 حالة وفاة من أصل 310 آلاف إصابة.

المباراة ستقام في موعدها

من جهة اخرى، أكد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) امس ان المباراة المقررة بين اتلتيكو مدريد ولايبزيغ الالماني في الدور ربع النهائي من دوري ابطال "ستلعب في موعدها المحدد" الخميس على الرغم من حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف النادي الاسباني.

وقال متحدث باسم يويفا "المباراة ستلعب في موعدها المحدد. ليس لدينا أي تعليق نضيفه".

ووفق البروتوكول الصحي

لـ "يويفا"، يجب أن يكون هناك 13 لاعبا، بمن فيهم الحارس، بصحة جيدة كي تقام المباراة. وفي حال عدم مطابقة الشروط، قد تؤجل الى وقت لاحق.

back to top