صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4531

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

97% حضور الطلاب في «التعليم عن بعد» باليوم الثاني

• فيصل المقصيد بحث مع جمعية المعلمين مستجدات الميدان التربوي • محمد العجمي: متابعة يومية للطلبة مع بدء تطبيق النظام الإلكتروني

شهدت المدارس الثانوية امس نسبة حضور عالية بين المتعلمين في التعليم عن بعد بلغت 97 في المئة، وسط ارتياح الهيئات التعليمية في عملية تقديم الدروس «اونلاين» دون ضغوط تذكر على خلاف التعليم التقليدي الذي عادة ما يصاحبه تزاحم ومشاكل طلابية يومية.

وفي هذا السياق، اكد المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية محمد العجمي، ان انطلاقة الفصل الدراسي الثاني المستكمل لطلبة الصف الثاني عشر شهدت نسبة حضور كبيرة جدا بين المتعلمين، مشيرا الى انها بلغت 94% بين الطلبة و97% بين الطالبات.

وقال العجمي في تصريح للصحافيين، ان ادارة المنطقة حرصت على الاستعداد في التجهيزات الاولية لتكون على اكمل وجه ومنها متابعة الطلبة مع بدء تطبيق نظام التعليم الالكتروني، موضحا انها قامت باعداد احصائية بعد مراجعة النظم والداتا المعتمدة في الوزارة من خلال الفرق المشكلة وذلك بحصر اعداد الطلبة والطالبات الذين انتظموا في الحضور.

واشار الى ان نسبة الحضور الكبيرة تدل على نجاح منطقة وزارة التربية في عملية تفعيل الحسابات لاسيما التي قامت بها المنطقة قبل بدء الدراسة بحسب توجيهات وزير التربية د. سعود الحربي وتعليمات وكيل التعلم العام اسامة السلطان، لافتا الى ان الطلبة لديهم فرصة ممتازة في استكمال تعليمهم والحصول على شهادة الثانوية العامة لمواصلة تعليمهم الاكاديمي في الجامعات التي يرغبون بالانتساب اليها.

ولفت الى ان هناك انطباعا ايجابيا انتاب الهيئات التعليمية وكذلك المتعلمين تجاه نظام التعليم الالكتروني، لاسيما ان المعلمين قدموا الدروس بأريحية دون مشاكل تذكر، كما ابدى الطلبة والطالبات ارتياحهم لهذا النوع من التعليم خاصة انهم يتلقون الدروس في منازلهم من غير مشقة وعناء الطريق والمشاكل المختلفة التي قد تظهر عند الذهاب والعودة من المدرسة.

الأحمدي والجهراء

من جانبه، كشف مدير منطقة الاحمدي التعليمية منصور الديحاني عن مشاركة 6200 طالب وطالبة بالقسمين العلمي والأدبي بمنطقة الاحمدي في الفصول الافتراضية، مضيفا انه عمل جولة ميدانية تفقدية لمدارس الأحمدي للوقوف على استعداداتها في متابعة التعليم عن بعد.


وأكد المدير العام لمنطقة الجهراء التعليمية بالانابة حمد السعيد نجاح استئناف العام الدراسي لطلبة الثاني عشر، وأشار الى أن عدد المدارس في منطقة الجهراء التعليمية 20 مدرسة، اما عدد الطلبة للقسم العلمي فهو 2382 في الفترة الصباحية، و464 في الفترة المسائية، اما بالنسبة للقسم الادبي فعدد الطلاب في الفترة الصباحية 1972 طالبا وفي الفترة المسائية 750 طالبا.

من ناحيته، ثمن مدير منطقة العاصمة التعليمية بالانابة جاسم بوحمد الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية واستعداد المعلمين والمعلمات والتواجيه الفنية والهيئات الادارية لتذليل الصعوبات التي تواجه المنطقة التعليمية او المدارس، وتهيئة الظروف لاستكمال العام الدراسي اونلاين، مشيرا الى ان نسبة الحضور بين الطلبة تجاوزت 96% كما ان الدراسة تسير بشكل منتظم وانسيابية جيدة.

من جهة أخرى، عقد وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد اجتماعا مع وفد من جمعية المعلمين لمناقشة مستجدات الميدان التربوي.

واكد المقصيد، في تصريح صحافي، امس، ضرورة تضافر الجهود بين «التربية» والجمعية لتحقيق الأهداف التربوية المرجوة بالإضافة الى تكثيف الجهود في الاستعداد للعام الدراسي المقبل.

من جانبه، قال رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي ان وفد جمعية المعلمين اجتمع مع وكيل وزارة التربية بالإنابة لطرح ومناقشة مجموعة من القضايا التربوية والتي تهم الميدان التربوي والمتفق على أهميتها للتباحث فيها، مؤكدا حرص وزارة التربية على التنسيق والتعاون مع جمعية المعلمين بما يصب في مصلحة الميدان التربوي.

السلطان تفقد مدارس الفروانية

تفقد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان ثانوية الشجاع بن الأسلم التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية ترافقه مراقبة التعليم الثانوي خالدة المير.

وتابع اجراءات المدرسة لمواكبة استئناف العام الدراسي المستكمل 2019 /2020 ومتابعة عملية التعليم عن بعد والآلية المتبعة بالمدرسة.

6200 طالب انضموا للفصول الافتراضية بمدارس الأحمدي الديحاني

استعدادات وجاهزية تامة في مدارس العاصمة بوحمد