صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4531

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ماكس فيرستابن أعاد روح المنافسة إلى «الفورمولا 1»

  • 11-08-2020
  • المصدر
  • DPA

بعد أن توج فريق مرسيدس بالسباقات الأربعة الأولى ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، جاء فوز ماكس فيرستابن سائق ريد بول بسباق الذكرى السنوية الـ70 لفورمولا 1 على مضمار سيلفرستون أمس الأول، ليضفي روح المنافسة من جديد ويقلص المخاوف من الهيمنة المطلقة لمرسيدس وغياب الإثارة.

وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية أن فوز السائق الهولندي بالسباق على مضمار سيلفرستون، شكل الإضافة التي يتطلبها الموسم "وقطع سلسلة من أربعة انتصارات متتالية لمرسيدس الذي كان قد بدأ يبدو وكأنه محصن".

وأبدى فيرستابن سعادته بعدما حقق الانتصار التاسع في مسيرته، قائلا: "لم أكن أتوقع ذلك".


وشكّل فوز فيرستابن مفاجأة من العيار الثقيل، لكن فريق ريد بول نجح في استغلال الفرص التي أتيحت أمامه وربما عانى مرسيدس الإفراط في الثقة شيئا ما، كما سارت المجريات لمصلحة ريد بول. ولا يزال فريق مرسيدس يتصدر الترتيب العام لفئة الصانعين في بطولة العالم، كما واصل سائقه البريطاني لويس هاميلتون، الذي أحرز المركز الثاني في سباق أمس، اعتلاء صدارة الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 30 نقطة لكن أمام فيرستابن وليس فالتيري بوتاس زميله سائق مرسيدس.

لكن لا يزال التفوق على مرسيدس على المدى البعيد خلال هذا الموسم، الذي جرى تعديل جدول منافساته بعد فترة تأجيل طويلة لانطلاقته بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، يبدو أمرا صعبا، كما أن هاميلتون لا يزال مرشحا بقوة للتتويج بلقب بطولة العالم للمرة السابعة في مسيرته ومعادلة رقم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.