شون كونري أفضل من جسد شخصية جيمس بوند

في استطلاع أجرته إذاعة «تايمز دوت كوم»

نشر في 11-08-2020
آخر تحديث 11-08-2020 | 00:03
الممثل البريطاني شون كونري
الممثل البريطاني شون كونري
خلص استطلاع للرأي إلى أن الممثل البريطاني الشهير شون كونري هو أفضل من جسد شخصية العميل الاستخباراتي البريطاني جيمس بوند.

وأوضح الاستطلاع، الذي أجرته إذاعة "تايمز دوت كوم"، أن كونري حاز نسبة 44 في المئة، وجاء في المرتبة الثانية الممثل تيموثي دالتون بنسبة 32 في المئة، وحل في المرتبة الثالثة الممثل بيرس بروسنان بنسبة 23 في المئة.

وشمل الاستطلاع أكثر من 14 ألف شخص، حيث تنافس الممثلون الذين جسدوا شخصية جيمس بوند في جولات مختلفة ثنائية بالاستطلاع.

وشهدت الجولة الأولى تفوق كونري على نجم أفلام جيمس بوند حاليا دانيال كريغ، حيث حاز نسبة 56 في المئة مقابل 43 في المئة لكريغ، وفاز بروسنان بالجولة الثانية بنسبة 76 في المئة أمام جورج لازينبي، الذي ظهر في فيلم واحد من سلسلة أفلام جيمس بوند عام 1969.

وشهدت الجولة الثالثة فوز دالتون بنسبة 49 في المئة، مقابل 41 في المئة لروجر مور، وأظهرت نتيجة الجولة الأخيرة، التي شهدت تنافس دالتون وكونري وبروسنان، حصول كونري على لقب أفضل من جسد جيمس بوند.

وجسد كونري (89 عاما) جيمس بوند في أول 5 أفلام من هذه السلسلة، وروجر مور في 7 أفلام، ودالتون في فيلمين، وبروسنان في 4، وكريغ 5.

يذكر أن السير شون كونري هو ممثل ومنتج أسكتلندي متقاعد، وكان أول ممثلٍ يقوم بأداء شخصية جيمس بوند في سلسلة أفلام بوند الشهيرة، وحاز العديد من الجوائز الرفيعة المستوى خلال مسيرته المهنية، منها جائزة أوسكار، وعدة جوائز بافتا، إضافة إلى 3 جوائز غولدن غلوب.

ونشأ في حالة اجتماعية فقيرة، وبدأ العمل في سن مبكرةٍ من أجل مساعدة عائلته، كما كان لديه اهتمام كبير برياضة كمال الأجسام، وشارك في بطولة لكمال الأجسام غيّرت مجرى حياته.

back to top