افتتاح شارع جابر المالك في جنوب السرة اليوم

محمد الصفار: إنجاز 73% من أعمال المشروع

نشر في 10-08-2020
آخر تحديث 10-08-2020 | 00:03
أعمال نهائية في شارع جابر المالك قبيل افتتاحه
أعمال نهائية في شارع جابر المالك قبيل افتتاحه
أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، افتتاح تقاطع شارع رقم 401 (جابر فهد المالك الصباح) مع شارع رقم 48 (مساعد عبدالله الساير) بمنطقة الوزارات جنوب السرة فجر اليوم، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، حيث يعتبر أحد الافتتاحات الجزئية التي تخص مشروع عقد (هـ ط/256) الخاص بتطوير طريق جنوب السرة (المرحلة الأولى).

وأوضح مهندس مشروع تطوير جنوب السرة م. محمد الصفار، في تصريح صحافي، أمس، أن الافتتاح بمنطقة الوزارات لتقاطع شارع "401" مع شارع "48" سيخدم سكان منطقة جنوب السرة السكنية، والعاملين والمراجعين بالوزارات، والمباني الحكومية الموجودة بالمنطقة بصفة خاصة، ومرتادي الطريق بصفة عامة.

وأشار الصفار إلى أن الافتتاح يأتي ضمن سياسة الافتتاحات الجزئية التي تنتهجها الهيئة العامة للطرق والنقل البري، للاستفادة القصوى من الأجزاء المنتهية أولا بأول في تسيير الحركة المرورية، والحد من الاختناقات المرورية، والتقليل من نسبة الحوادث، ورفع كفاءة الطرق من خلال توفير معايير الأمان والسلامة عليها.

وأوضح أن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير جنوب السرة "المرحلة الأولى" بلغت 73 في المئة حتى تاريخه، مؤكداً أن سير الأعمال بالمشروع يتم وفقاً للبرنامج الزمني المقرر له.

صيانة الطرق

من جانب آخر، تواصل الهيئة أعمال فرش الأسفلت على الطرق السريعة مستغلة وقت الحظر لإنجاز أعمال الصيانة المختلفة.

وبينت مصادر لـ "الجريدة" أن تلك الأعمال تشمل طريق الملك فهد "جنوب ضاحية علي صباح السالم، وطريق الفحيحيل السريع باتجاه الشمال مقابل ميناء الشعيبة، وطريق الدائري السادس مقابل تقاطع أمغرة مع السادس، ومقابل مدينة سعد العبدالله.

وأكدت الهيئة التزامها بإنجاز جميع أعمال الصيانة على الطرق السريعة وفقا للجداول اليومية التي تنفذها، وحرصها على إنجاز تلك الأعمال في الأوقات المحددة لها، مثمنة جهود القائمين على أعمال الصيانة.

back to top