وزارة الكهرباء والماء تنتظر موافقة ديوان الخدمة على 17 مسمى إشرافياً

تشمل 5 مديري إدارات ومراقبين ورؤساء أقسام بكل القطاعات

نشر في 09-08-2020
آخر تحديث 09-08-2020 | 00:00
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن الوزارة تنتظر موافقة ديوان الخدمة المدنية على 17 مسمى إشرافيا في كافة القطاعات التابعة لها.

وقالت مصادر بالكهرباء لـ "الجريدة" إن من تلك المسميات 5 مدراء إدارات، إضافة إلى مراقبين ورؤساء أقسام، مبينة أنه من المتوقع أن يتم الرد على الوزارة من قبل ديوان الخدمة المدنية خلال الأسبوعين القادمين.

وأشارت إلى أن هؤلاء الموظفين المرشحين اجتازوا كافة الاختبارات المتعلقة بتلك المسميات وفقا للإجراءات المتبعة التي فرضها ديوان الخدمة المدنية والمتبعة في القطاع الحكومي.

وفي سياق منفصل، أشارت المصادر إلى أن الوزارة بدأت الأسبوع الماضي استقبال تظلمات الموظفين الذين لم يحصلوا على مكافأة الأعمال الممتازة، مشيرة إلى أن استمرار تلقي التظلمات وتحويلها إلى اللجنة المختصة بدراستها وابداء الرأي فيها.

وأشارت إلى أن أغلب الذين لم يحصلوا على تلك المكافأة لم يحصلوا في الغالب على تقدير "امتياز" أو أن دوامهم أقل من 180 يوما، مبينة أن كافة تلك التظلمات ستتم احالتها إلى اللجنة المختصة لدراستها ومن ثم البت بها.

من جانب اخر أصدرت الوزارة قرارا طلبت فيه من جميع موظفيها تحديث بياناتهم من خلال رابط تم تحديده من قبل إدارة نظم المعلومات، لاستخدام بريد إلكتروني خاص بالوزارة لكل موظف، وعدم استخدام البريد الإلكتروني الشخصي، وذلك حتى 14 أغسطس الجاري.

وبينت المصادر أن الهدف من ذلك القرار التحول الرقمي داخل الوزارة من خلال منظومة موحدة يتم العمل بها إلكترونيا لتسهيل كافة الأعمال خاصة الإدارية بمختلف القطاعات.

back to top