صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4535

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مقاضاة إيفا غرين لإعاقتها إنتاج فيلم A Patriot

حضرت الجلسة أمام المحكمة العليا في لندن

  • 09-08-2020

ذكرت تقارير إعلامية أنه جرت مقاضاة الممثلة السابقة لفيلم جيمس بوند ومسلسل "بيني دريدفول" إيفا غرين أمام المحكمة العليا في لندن، بزعم أنها أعاقت فيلم الخيال العلمي "A Patriot"، الذي تبلغ تكلفته (5.22 ملايين دولار)، والذي كان من المفترض أن تلعب فيه دور البطولة، إلى جانب هيلين هانت.

وبينت أيضاً أنه تم الإعلان عن صفقة في مايو الماضي لشركتها "Green"، لتلعب غرين دور كيت جونز، وهو قبطان في فيلق الحدود لدولة استبدادية مستقبلية، حيث كان من المقرر أن يخرجه دان برينغل وفق سيناريو الفيلم الأساسي المعد مسبقاً.

وكانت غرين، التي كانت أيضاً منتجة تنفيذية في المشروع للفيلم ذاته "A Patriot"، بدأت في الشهر الماضي إجراءات قانونية خاصة بها ضد منتج الفيلم شركة White Lantern.

وقالت الممثلة إن لديها اتفاقية "دفع أو تشغيل"، تمنحها حق الحصول على 1.04 مليون دولار رسوماً، على الرغم من التخلي عن المشروع، وهي تسعى أيضاً إلى جعل شركة الأفلام تدفع تكاليفها القانونية.


يذكر أن الممثلة الفرنسية إيفا غرين ولدت في العاصمة الفرنسية باريس لوالد سويدي، وهو طبيب أسنان ظهر مرة واحدة في فيلم عام 1966، بينما كانت والدتها جزائرية الأصل، وهي أيضاً ممثلة، لكنها تركت التمثيل واتجهت إلى تأليف كتب للأطفال.

وقد درست إيفا بالمدرسة الفرنسية حتى بلغت 17 عاماً، ثم تحولت للمدرسة الأميركية بفرنسا مدة عام، وعقبها درست التمثيل في الدراما بمدرسة سانت بول في باريس مدة ثلاث سنوات، كما درست أيضاً في مدرسة تيش للفنون في جامعة نيويورك، بعد إنهاء دراستها عادت إلى باريس كممثلة بارعة، ولعبت على خشبة المسرح العديد من الأدوار المتميزة.

وكانت بدايتها السينمائية عام 2003 في فيلم "الأحلام"، في حين كان فيلم "كازينو رويال" عام 2006 هو أبرز أعمالها وأكثره شهرة على الإطلاق.

كما برزت في فيلم "مملكة السماء"، ولعبت إيفا دور الأميرة سيبيلا من القدس في الفيلم الذي أخرجه السير ريدلي سكوت، وهذا الفيلم طرح رؤية موضوعية حول الحملات الصليبية في القرنين الحادي عشر والثاني عشر، والتي جرت أهم أحداثها والمعارك الفاصلة فيها على الأراضي السورية، كما طرح مفهوم الحوار ومبدأ تحرير الأرض المحتلة من القوى الأجنبية، من دون أن يكون هذا التحرير عنفا أو إرهابا، بل مواقف بطولية ووقفة عز.