صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4531

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عسكر العنزي: قانون الإطفاء لا يحمل أي صفة عسكرية

  • 07-08-2020

بارك رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب عسكر العنزي لجميع شرائح الشعب الكويتي اقرار مجلس الأمة قانون حق الاطلاع على المعلومات وقانون ايجارات العقارات وتعديل قانون الجزاء المتعلق بالولاية الصحية وإضافة ولاية الأم الصحية ومشروع قانون قوة الإطفاء العام.


وأكد عسكر في تصريح صحافي على مدنية قانون قوة الاطفاء الذي بين أيديكم، مبينا أنه لا يحمل أي صفة عسكرية ويقدم خدمات ورعاية صحية لرجال الاطفاء الذين نقدر جميعا دورهم الحيوي والهام وتضحياتهم في الحفاظ على الأموال والممتلكات العامة والخاصة.

ولفت إلى أن تقرير اللجنة عبارة عن اقتراح بقانون مقدم مني وزملاء آخرين ويهدف إلى إنشاء مستشفى خاص لرجال الاطفاء، موضحا أن الحكومة لم تقصر في تقديم مشروع بقانون يقدم مزايا للاطفائيين واللجنة عقدت أكثر من اجتماع مع الحكومة ومع الادارة العامة للإطفاء وتوصلت إلى قانون يرضى بإذن الله جميع الأطراف. وأضاف أن القانون يقدر دور الإطفاء ويؤكد على حق عضو قوة الإطفاء في اللجوء إلى القضاء وحق الترشح والانتخاب وله أيضا الحق في الزواج دون الحصول على إذن من جهة العمل ولهم حق الكتابة في الصحف أو النشر بأي وسائل إعلامية دون الحصول على إذن من جهة العمل.