صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4567

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحكومة تستثني القضاة والأطباء من منع الدخول

2039 وافداً دخلوا البلاد خلال الأيام الثلاثة الأولى من أغسطس

بعد أسبوع من قرار حظر 31 دولة من دخول الأراضي الكويتية، استثنت الإدارة العامة للطيران المدني أمس القضاة والأطباء من دخول البلاد، بناء على طلب من مجلس الوزراء وإيعاز من السلطات الصحية، موضحة أن السماح بدخول الخبراء الأجانب والفنيين الى البلاد يأتي بناء على طلب الجهات الحكومية، ويخضع لموافقة السلطات الصحية.

وعلمت "الجريدة"، من مصادرها الخاصة، أن البلاد استقبلت 2039 مسافرا عبر الرحلات التجارية خلال الأيام الثلاثة الأولى من استئناف الرحلات في مطار الكويت الدولي، في حين غادر خلال المدة ذاتها 3769 مسافرا.

وذكرت المصادر أن رحلات الوصول في 1 أغسطس شهدت قدوم 929 وافدا، عبر 14 رحلة، بعد إلغاء 7 رحلات، تضمنت 6 رحلات قادمة من مصر، ورحلة من بيروت، بينما دخلت في اليوم ذاته رحلات من الدوحة وإسطنبول والبحرين ودبي ولندن ومانيلا، وأخرى من بيروت قبل صدور قرار الحظر، وفي 2 أغسطس استقبل المطار 11 رحلة شملت 497 وافدا، وشهد 3 أغسطس استقبال 613، عبر 9 رحلات.


على صعيد آخر، أفادت الإدارة العامة للطيران المدني، عبر حسابها مساء أمس الأول، بأن شركات الطيران في الامارات، وهي الاتحاد والإمارات وفلاي دبي والعربية، استأنفت رحلاتها الى مطار الكويت الدولي.

يذكر أن "الطيران المدني" أعلنت الجمعة الماضي حظر الطيران التجاري القادم من الهند وايران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنغلادش والفلبين ‏وسورية واسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسريلانكا ونيبال والعراق والمكسيك واندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونغ وايطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومنيكان وكوسوفو حتى إشعار آخر.

ومنعت الادارة الركاب غير الكويتيين من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة، سواء كان مباشرة أو عن طريق "الترانزيت"، عبر دول أخرى، من دخول الكويت، ما لم يستقروا في تلك الدول غير المحظورة مدة 14 يوما، ومن ثم قيامهم بإجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة.