علي الريس: شخصيات «افتح يا سمسم» تشارك الفرحة بعودة الحياة

نشر في 06-08-2020
آخر تحديث 06-08-2020 | 00:01
أكد المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية علي الريس أن المؤسسة أنجزت مجموعة من الرسائل والفلاشات التوعوية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأشار الريس إلى أن أحدث تلك الفلاشات ورسائل التوعية كانت عبر شخصيات ودمى البرنامج التربوي الشهير «افتح يا سمسم»، حيث شاركت تلك الشخصيات في الفرحة بعودة الحياة، ودخول الكثير من دول مجلس التعاون الخليجي، ومن بينها الكويت –دولة المقر– المرحلة الجديدة من عودة الحياة. وأضاف ان تلك الشخصيات، ومنها نعمان وملسون، قدمت النصائح والتوجيهات للاطفال بشكل محبب وقريب من وعي الاطفال، من أجل المزيد من الالتزام بالقواعد والتوجيهات الاحترازية التي اتخذتها دول المنطقة من اجل مواجهة هذه الجائحة. وأفاد بأن المؤسسة انجزت ايضا فلاشا توعويا بعنوان «هنا الكويت»، بالتعاون مع المخرج الشاب حمود الفارس، الذي كانت المؤسسة رصدته وهو يشارك بأحد أعماله في مسابقة «فلاح الحجرف للاعمال الوطنية» التي تعتبر أحد أبرز المنصات الخاصة بالاعمال الوطنية.

وبين الريس ان مشاركة الفارس كانت من خلال إحدى الرسائل والفلاشات الوطنية، وحصد المركز الاول، لذا كان التوجه في المؤسسة لاحتضان هذه الموهبة الشابة، شأنها شأن العديد من التجارب، لترسيخ دور المؤسسة كبيت اعلامي خليجي وحاضنة حقيقية للابداع والمبدعين في دول مجلس التعاون الخليجي، والفلاش الجديد يسلط الضوء على الجنود في الصف الاول، والذين يغطون كل التخصصات.

وأشار الى ان المؤسسة تثمن الدعم الكبير الذي تحظى به من لدن الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، ووزارات الاعلام في دول المنطقة، وفي مقدمتها وزارة الاعلام الكويتية بوصفها دولة المقر.

back to top