صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انطلاق أول معرض محلي للكتاب بالإسكندرية منذ تفشي فيروس كورونا

دار المعارف تخاطب الناشرين للتسجيل فيه

في أول معرض للكتاب بحضور المثقفين والجماهير ينطلق منذ تفشي فيروس كورونا، أعلنت مؤسسة دار المعارف تنظيم فعاليات معرضها الصيفي الرابع للكتاب بمؤسسة دار المعارف بالإسكندرية في 20 أغسطس الجاري، ضمن مبادرة المعارف "أسرة تقرأ... أمة تنهض".

ويعد هذا المعرض أول معرض محلي ينطلق منذ تفشي فيروس كورونا في مارس الماضي، والذي أدى إلى توقف الأنشطة الثقافية وإغلاق المعارض والمكتبات.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف سعيد عبده إنه تمت مخاطبة اعضاء اتحاد الناشرين الراغبين في المشاركة في المعرض للتسجيل، مع التأكيد على اتخاذ الاجراءات الوقائية من كورونا.


وأضاف عبده أن المؤسسة تقدم خصومات تصل لـ40% على الإصدارات.

وتقام الدورة الرابعة للمعرض بمقر المؤسسة بمحطة الرمل وسط المدينة، وذلك ضمن فعاليات المبادرة التي أطلقتها المؤسسة منذ أربع سنوات تحت شعار "أسرة تقرأ... أمة تنهض"، والتي تستهدف توسيع دائرة القراءة للكتاب المصري في مصر والعالم العربي، ونشر الثقافة بين أبناء الوطن لمحاربة الأفكار المتطرفة والإرهاب، إيمانا بدور مؤسسة دار المعارف الوطني والثقافي.

وتتضمن الفعاليات العديد من الندوات الثقافية وحفلات توقيع لكبار الكتاب، وأمسيات ثقافية ولقاءات وجلسات حوارية. ويحضر هذه الندوات والأمسيات واللقاءات العديد من الكتاب والمثقفين.

وتعد دار المعارف من أقدم المؤسسات الثقافية الصحافية المصرية للنشر والطباعة والتوزيع، وتضم 21 فرعا على مستوى الجمهورية، وهي قلعة ثقافية لأكثر من 130 عاما رائدة في الطباعة والنشر والتوزيع، وتضم ما لا يقل عن عشرة ملايين كتاب لكبار المبدعين من كتاب وشعراء وعلماء، كما تضم دار المعارف إصدارات لجميع دور النشر الأخرى.