وزارة الداخلية دشنت مشروع استبدال رخص القيادة

نشر في 05-08-2020
آخر تحديث 05-08-2020 | 00:03
 إصدار رخص السوق الجديدة عن طريق الأجهزة الإلكترونية
إصدار رخص السوق الجديدة عن طريق الأجهزة الإلكترونية
أعلنت وزارة الداخلية بدء إصدار رخص السوق الجديدة اعتباراً من صباح أمس، للمواطنين كخطوة أولى، في أقسام المرور بالمحافظات وعن طريق الأجهزة الإلكترونية في مجمع الأڤنيوز ومجمع الكوت (تجديد، وبدل فاقد، وبدل تالف).

وقال مصدر أمني، لـ «الجريدة»، إن الرخص الجديدة تتميز بمواصفات أمنية عالية وتكاد تكون الأحدث عالمياً، إذ تتمتع بسمات أمنية وشكلية حديثة ومواكبة للتطورات والمواصفات العالمية iso-18013 وتحتوي على سمات أمنية يستحيل معها التزوير.

وكشف المصدر أن الخطوة التالية تتمثل في إلزامية استخراج تلك الرخص لجميع المواطنين والمقيمين، متوقعاً في مطلع عام 2021 أن تعلن «الداخلية» استبدال نحو 2.5 مليون رخصة بواقع مليون و650 ألفاً للوافدين ونحو 800 ألف للمواطنين.

وأشار إلى أن استخراج هذه الرخص يستلزم أن يقوم الشخص بدفع المخالفات المالية المسجلة عليه، ومراجعة تنفيذ الأحكام في حال وجود عوائق قبل أن ُيسمح له بالإصدار.

وقال المصدر إن الإصدار الجديد سيرفض تجديد رخص السوق التي تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة أو باستثناء، وسيستلزم تقديم أوراق ثبوتية «أونلاين»، ومتى تبين عدم استيفاء صاحب الرخصة للاشتراطات وقت صدورها يتم رفض التجديد.

back to top