دنيا بطمة تواجه حكماً بالسجن في قضية تشهير

نشر في 31-07-2020
آخر تحديث 31-07-2020 | 00:00
دنيا بطمة
دنيا بطمة
قضت محكمة مغربية بسجن المغنية دنيا بطمة 8 أشهر نافذة، وتغريمها ألف دولار، لإدانتها في قضية تشهير وابتزاز عبر وسائل التواصل، استهدفت عددا من الفنانات والمشاهير.

ودانت المحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الأول، دنيا بتهم «بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد».

ونفت المغنية، التي اكتسبت شهرتها من برنامج «أراب أيدول» عام 2012، جميع التهم الموجة إليها.

كما شمل الحكم في القضية ذاتها سجن ابتسام، أخت دنيا بطمة، لمدة عام، وسجن مصممة الأزياء المقيمة في الإمارات عائشة عياش لمدة عام ونصف، وسجن صوفيا شاكري 10 أشهر مع تغريم كل منهن ألف دولار أيضا.

وتفجرت القضية، التي عرفت باسم «حمزة مون بيبي»، نسبة لاسم الحساب الذي استخدمته المتهمات على تطبيق سناب شات ثم انستغرام، في العام الماضي، بناء على شكوى من المركز المغربي لحقوق الإنسان، بعد تلقيه شكاوى بشأن ابتزاز وتهديد وتشويه سمعة فنانات وشخصيات عامة ورجال أعمال.

وتنتمي دنيا بطمة إلى عائلة فنية مغربية معروفة، فعمها هو العربي بطمة، أحد مؤسسي فرقة ناس الغيوان المغربية، التي اشتهرت في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، كما أن محمد بطمة، أحد أعمدة فرقة «المشاهب» المغربية، أيضا‭‭‭‭ ‬‬‬‬عمها.

back to top