وزير التربية يصدر قرار آلية استكمال العام الحالي

نشر في 30-07-2020
آخر تحديث 30-07-2020 | 00:03
مبنى وزارة التربية
مبنى وزارة التربية
أصدر الوزير الحربي قرارًا بشأن آلية استكمال العام الدراسي 2020/2019 بعد توقفه بسبب جائحة كورونا المستجد covid-19، اذ اقر نقل الطلبة من مرحلة رياض الاطفال إلى التاسع للمستوى الاعلى، فيما حدد نقل الطلبة من الصف العاشر وحتى الحادي عشر بضرورة أن يكون الطالب مقيدا ولديه درجات الاعمال أو الامتحان في جميع المجالات الدراسية حتى نهاية الفترة الاولى.

وذكر أن المتعلم الذي ليس لديه درجة امتحان بسبب الغياب بعذر مقبول عن الفترة الدراسية الأولى يحق له دخول الامتحان المقرر في منهج الفترة الدراسية الأولى، على ان يسمح لمن يرغب بتحسين المعدل بإعادة السنة ولا تحتسب من ضمن سنوات البقاء، وتعديل المعدل التراكمي للعام الدراسي الحالي فقط وترحيل جزء منه إلى العام الدراسي القادم.

وأشار إلى أنه سيتم تضمين مناهج العام الدراسي القادم المهارات الأساسية المخصصة للفترة الدراسية التي تم انهاؤها، مع استكمال العام الدراسي للصف الثاني عشر بإلغاء الامتحانات التحريرية الورقية وتقييم المتعلمين في المجال الدراسي للفترة الدراسية الثانية من خلال التفاعل والمشاركة والحضور والغياب والواجبات والتقارير من خلال البوابة التعليمية، والمتعلم الذي ليس لديه درجة امتحان بسبب الغياب بعذر مقبول عن الفترة الدراسية الأولى يحق له دخول الامتحان المقرر في منهج الفترة الدراسية الأولى، ويحصل المتعلم على الدرجة الكاملة للفترة الدراسية الثانية في المواد العملية (حاسوب - بدنية- اختيار حر).

صرف رواتب 3 أشهر لضابطات الأمن في الوزارة

اعتمدت الادارة المالية في وزارة التربية صرف رواتب 220 ضابطة أمن حيث تم تحويل رواتب أشهر أبريل ومايو ويونيو لضابطات الأمن العاملات وفق عقود الشركات في مدارس منطقة الجهراء التعليمية والتي ستصرف قبل عيد الأضحى.

وكان وزير التربية د . سعود الحربي اوعز للجهات المختصة بسرعة صرف الرواتب والقيام بآلية تضمن عدم تأخير اي رواتب للموظفين التابعين لعقود الشركات في التربية، حيث شدد على محاسبة اي شركة تتعمد تأخير رواتب موظفيها واتخاذ الاجراءات القانونية.

back to top