وليد البدر: تجاوز التحديات في القطاع النفطي يتطلب التحلي بالكفاءة والمرونة

في كلمة لموظفي «البترول الوطنية» بمناسبة عيد الأضحى المبارك

نشر في 30-07-2020
آخر تحديث 30-07-2020 | 00:01
الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية م. وليد البدر
الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية م. وليد البدر
هنأ الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية م. وليد البدر موظفي الشركة بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً أن يعيده الله تعالى على الجميع وعلى الكويت الغالية وسائر بلاد المسلمين بالخير واليمن والبركات.

وقال البدر في كلمة للموظفين، إننا نتضرع للمولى القدير في هذه الأيام المباركة، أن يحفظ والد الجميع صاحب السمو أمير البلاد، وأن يتم عليه نعمة الصحة والعافية، ليعود إلى وطنه وشعبه سالماً غانماً في القريب العاجل.

وأضاف "انكم تعرفون طبيعة العمل في القطاع النفطي، وتدركون أكثر من غيركم طبيعة التحديات والصعوبات التي تعترض خططه ومشاريعه، وهي تحديات ذات أبعاد عالمية، ترتبط بعوامل كثيرة، لا يتسع المجال هنا لذكرها، لكنها توجب على القطاع التحلي بقدر كبير من الكفاءة والمرونة، من أجل التعامل معها، والنجاح في تجاوزها".

وذكر أن "هذا الواقع قد لا يدرك خصوصيته جيداً من يراقب القطاع النفطي عن بعد، فلا يرى سوى أجزاء ظاهرية من الصورة، فيكون حكمه على أداء القطاع والعاملين فيه قاصراً في بعض الأحيان، نتيجة عدم توفر المعلومات الكافية، أو عدم الإلمام بخلفيات ما يجري فيه من تطورات ومستجدات، بعضها بالغ الحساسية والخطورة، مما يتطلب من قيادات القطاع اتخاذ قرارات سريعة وشجاعة، قد تنطوي على درجة عالية من المجازفة التي يصعب تفاديها".

وبين أن "من البديهي أن يحظى قطاعنا النفطي بالنصيب الأوفر من الاهتمام والتركيز، على اعتبار أن اقتصادنا الوطني يعتمد بشكل شبه كامل على النفط كمورد رئيسي، وهي أهمية نزهو بها"، لافتاً إلى أن ذلك "يضاعف من المسؤولية في إدارة هذا المورد على نحو رشيد وبناء يسهم في تعزيز مداخيل الدولة، ويحقق التنمية المستدامة التي ننشدها لمجتمعنا ولأجيالنا القادمة".

وقال البدر إن "البترول الوطنية" تقف في موقع متقدم ضمن منظومة مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها، نظراً لدورها المهم على صعيد الصناعة النفطية محلياً وخارجياً".

وأضاف أنه "ما كان للشركة أن تحتل هذه المكانة، وأن تحافظ عليها على مدى الستين عاماً منذ تأسيسها، لولا جهودكم، وجهود أجيالها المتعاقبة في مختلف المواقع والدرجات الوظيفية، فضلاً عن اعتمادها سياسة عمل قائمة على النزاهة والشفافية، والتعامل الإيجابي الحريص مع تقارير وملاحظات الجهات الرقابية المختلفة".

وقال البدر، "إنها مناسبة كي أعبر لكم جميعاً عن الاعتزاز بكم، والتقدير لجهودكم، وأخص بالذكر الفريق التنفيذي، الذي يقدم العون لي في قيادة هذه الشركة الرائدة"، مؤكداً ثقته التامة بإمكانياته وقدراته وإخلاصه في تحمل هذه المسؤولية الكبيرة.

ونوه بإصرار كافة العاملين في الشركة على المضي قدماً في إنجاز مشاريع الشركة، ومواصلة مسيرتها على الرغم من انتشار فيروس كورونا.

back to top