يوسف الفضالة يدعو إلى خفض رسوم المدارس الخاصة 50%

نشر في 30-07-2020
آخر تحديث 30-07-2020 | 00:02
النائب يوسف الفضالة
النائب يوسف الفضالة
طالب النائب يوسف الفضالة وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي بإعادة النظر في قراره الخاص بتخفيض نسبة رسوم المدارس الخاصة إلى 25% وزيادة النسبة إلى 50% لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور في ظل أزمة "كورونا".

وقال الفضالة في تصريح صحفي بمجلس الأمة أمس، إن القرار غير مفهوم وأن نسبة الخصم غير كافية، متسائلاً: على أي أساس تم إقرار تلك النسبة الضئيلة؟ وما هي الدراسات التي قام بها الوزير في هذا الشأن؟ مؤكدا أن هذا القرار اتخذ دون دراسة كافية وواضحة.

وأضاف الفضالة أنه سبق أن طالب مرارا وتكرارا بضرورة تخفيض تلك الرسوم بحكم أن التعليم خلال الفصل الدراسي القادم سيكون عن بعد.

وناشد الفضالة وزير التربية حماية مصالح الناس وفقا للقسم الذي اقسم عليه ورفع نسبة الخصم إلى 50%، خاصة أن هذا التخفيض البسيط في ظل غياب نصف الهيئة التدريسية وفقا لقرار الوزير بأن يتم تدريس المواد الأساسية فقط لا يتماشى مع تلك المعطيات.

من جانبه، قال النائب فيصل الكندري ان «دوامة قرارات التخلف التربوي مستمرة مع وزير التربية والتعليم العالي د. سعود الحربي، ولا يعرف حتى الان ادارة وزارته ومعالجة اخطائه التي لا تغتفر ولا تحتمل بعد صدور قراره المعيب بخفض رسوم المدارس الخاصة وليس بالغائها»، مضيفا ان «المصيبة والفضيحة ان الوزير حدد نسبة 25% لخفض الرسوم وكأنه يتلاعب بالناس، فهل رسوم طالب بالالاف تتساوى مع رسوم طالب بمبلغ 300 دينار؟».

وتساءل الكندري في تصريح صحفي «هل الرسوم تتساوى مع مدارس تحصل الاف الدنانير مع مدارس تحصل مبالغ بسيطة؟ ولماذا لم تلغ الرسوم بشكل نهائي لان اولياء الامور لا ذنب لهم؟».

من جهة أخرى، وجه النائب محمد الدلال سؤالا الى وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، حول استعداد وزارة التربية ووزارة التعليم العالي لبدء العام الدراسي الجديد، في ظل استمرار انتشار وباء فيروس كورونا المرشح حسب التقارير الدولية أن يستمر حتى عام 2021، والآثار المترتبة على استمرار الوباء على العملية التعليمية وبدء الدراسة الفعلية في المؤسسات التعليمية.

وتابع: هل قامت وزارة التربية والتعليم العالي بالتنسيق مع السلطات الصحية ووزارة التربية بشأن بدء العام الدراسي الجديد؟ وما هي توجيهات وزارة الصحة في هذا الشأن؟ مع رجاء تزويدي بالمراسلات المتبادلة بين الوزارتين في هذا الشأن.

back to top