مجموعة التوجيه الكويتية ـــ البريطانية تناقش تعزيز التعاون الدفاعي

مايكل دافنبورت: دعم عملنا المشترك ضمن مجموعة مهمة من المواضيع

نشر في 29-07-2020
آخر تحديث 29-07-2020 | 00:04
 السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت
السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت
تناقش «مجموعة عمل الدفاع الكويتية ــــ البريطانية» اليوم تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين، وخصوصاً في مجال التدريب والتمارين المشتركة، والدفع قدماً بالمناقشات المتعلقة بالمشتريات من خلال الحكومتين وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
تعقد مجموعة العمل في مجال الدفاع التابعة لـ "مجموعة التوجيه الكويتية ـــ البريطانية المشتركة الـ16"، اجتماعا افتراضياً اليوم.

وستركّز مجموعة عمل الدفاع، في الاجتماع حسب بيان أصدرته السفارة البريطانية في الكويت وحصلت "الجريدة" على نسخة منه، "على تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين، وخصوصاً في مجال التدريب والتمارين المشتركة، وستغطي المباحثات التمرين العسكري المشترك (محارب الصحراء) والتخطيط لحالات الطوارئ وكيفية الاستجابة للأزمات وتدريب القوات الكويتية في بريطانيا، إضافة إلى الدفع قدما بالمناقشات المتعلقة بالمشتريات من خلال الحكومتين وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

وفي هذا الاطار، قال السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت: "ستنظم بريطانيا خلال الأسابيع القليلة القادمة افتراضيا اجتماعات ضمن اطار مجموعة العمل البريطانية الكويتية المشتركة السادسة عشرة ويسعدني ان تلك الاجتماعات ستعزز عملنا المشترك ضمن مجموعة واسعة ومهمة من المواضيع التي تعكس التعاون المشترك بين البلدين، إذ من المقرّر أن تبدأ تلك الاجتماعات باجتماع مجموعة العمل في مجال الدفاع الأربعاء، وأتطلع قدما لحضور ذلك الاجتماع".

وأضاف دافنبورت: "سيتبع ذلك الاجتماع، اجتماعات مجموعات عمل أخرى تركّز على الخطوات المقبلة في التعاون الثنائي فيما يتعلق بالأمن بما في ذلك أمن الطيران والأمن السيبراني والصحة والتجارة والاستثمار والتنمية الدولية والتعليم والثقافة والعلوم".

وختم السفير البريطاني: "أرغب في أن أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بالشكر الجزيل لنائب وزير الخارجية خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا وليد الخبيزي والفرق الوزارية المشتركة على دعمهم للمساعي المشتركة لتعزيز التعاون ومواجهة التحديات التي يشكلها كوفيد ــــ 19".

يذكر أن "مجموعة التوجيه الكويتية ـــ البريطانية المشتركة" تُعقَد مرتين بالعام، حيث عُقِد الاجتماع الأخير في الكويت ديسمبر الماضي. وتعكس اجتماعات المجموعة التزام البلدين بالعمل معاً لتعزيز العلاقات الكويتية ـــ البريطانية الوثيقة لما فيه مصلحة البلدين الصديقين. كما تغطّي "مجموعة التوجيه" باقة واسعة من المواضيع بما في ذلك التجارة والاستثمار والهجرة والامن والدفاع والأمن السيبراني والرعاية الصحية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والبيئة والثقافة والتنمية الدولية.

back to top