النيابة تعاين سجلات «بوتيكات»

للتأكد من نشاطها ومدى ارتباطها بوقائع غسل الأموال
• اتحاد مصارف الكويت: البنوك قامت بدورها في كشف الشبهات

نشر في 28-07-2020
آخر تحديث 28-07-2020 | 00:10
No Image Caption
قررت النيابة العامة، أمس، الانتقال إلى مقر شركة «بوتيكات» المتهمة في قضية غسل أموال مشاهير السوشيال ميديا، واطلعت على دفاتر الشركة ومستنداتها؛ للتأكد من نشاطها ومدى ارتباطها بوقائع غسل الأموال، وتحريز بعض المستندات.

وقالت مصادر مطلعة لـ «الجريدة»، إن النيابة ستبدأ التحقيقات مع هؤلاء المشاهير فور انتهاء مباحث أمن الدولة من إعداد تحرياتها في القضية، لافتة إلى أن النيابة خاطبت البنوك وإدارة التسجيل العقاري؛ لإتمام إجراءات التحفظ على أملاك المشاهير، وكذلك الإدارة العامة للمرور بشأن السيارات المملوكة لهم.

وعلى صعيد متصل، قال اتحاد مصارف الكويت إن البنوك المحلية قامت بدورها تجاه جميع القضايا المتعلقة بشبهات حول غسل الأموال وتمويل الإرهاب، سواء المثارة حالياً أو غيرها، حيث أبلغت عنها وحدة التحريات المالية، مع تحديد الفترة التي وقعت فيها.

وأضاف الاتحاد، إن تلك القضايا وصلت إلى النيابة والقضاء بفضل التزام البنوك بتعليمات بنك الكويت المركزي، وبالقانون 106/2013 في إبلاغ وحدة التحريات مباشرة، عن أي اشتباه.

من جهة أخرى، أمرت النيابة، أمس، بحبس خمسة متهمين في قضية الوافد الإيراني المتهم بغسل الأموال 21 يوماً، وأحالتهم إلى السجن المركزي، على ذمة القضية المرفوعة ضدهم على خلفية وقائع غسل الأموال والرشوة والتزوير.

وعلمت «الجريدة» أن النيابة أمرت مباحث أمن الدولة بضبط وإحضار عدد من المتهمين الجدد في القضية وعرضهم عليها، إضافة إلى إجراء التحريات عن دور عدد من الضباط بوزارة الداخلية في القضية ذاتها ومدى ارتباطهم بوقائع الرشوة.

back to top