تلفزيون الكويت ينجز فيلمين استذكاراً للتضحيات إبان الغزو

نشر في 27-07-2020
آخر تحديث 27-07-2020 | 00:00
 الغزو العراقي الغاشم
الغزو العراقي الغاشم
أعلن مدير إدارة البرامج الثقافية والدينية في تلفزيون الكويت أسامة المخيال إنجاز الإدارة برامج ثقافية خاصة تجسد اهتمامها البالغ بذكرى الغزو العراقي الغاشم للكويت في الثاني من أغسطس 1990 ومنها إنجاز فيلمي «شروق» و«معركة الجسور».

وقال المخيال في تصريح صحافي امس إن الإدارة فرغت من تصوير فيلم وثائقي بعنوان «شروق» يتناول قصة استشهاد الشهيد أحمد قبازرد والتضحيات الكبرى التى قدمها للكويت الغالية.

وأوضح أنه تم إنجاز فيلم «معركة الجسور» وهو فيلم وثائقي أيضا يتناول تاريخ معركة الجسور إحدى أهم المواجهات العسكرية التى تصدى لها الجيش الكويتي عام 1990 ضد قوات الغزو العراقي مشيرا إلى أن العمل من إخراج حمد النوري وبطولة عدد بارز من نجوم الوسط الفني ومنهم الفنان عبدالرحمن العقل الذي سيجسد شخصية اللواء ركن الراحل سالم سعود السرور وبمشاركة الفنان خالد البريكي.

وأوضح أن توجيهات قيادات وزارة الإعلام وعلى رأسها وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ناصر الجبري ووكيلة الوزارة منيرة الهويدي والوكيل المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي شكلت حافزا ومنهجية عمل من أجل تقديم نتاجات رفيعة المستوى تؤكد على التضحيات الجسام التى قدمها أبناء الكويت الغالية من أجل الذود عنها وحمايتها من جنود الاحتلال الغاشم.

back to top