فريق الريان يفوز على قطر ويطارد صدارة الدحيل

في استئناف منافسات دوري نجوم قطر

نشر في 26-07-2020
آخر تحديث 26-07-2020 | 00:00
واصل فريق الريان مطاردته للدحيل متصدر الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، بعد فوزه على نادي قطر بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في استئناف منافسات المسابقة في جولتها الـ18، بعد فترة توقف فرضها تفشي فيروس كورونا، الذي جمد جميع الأنشطة الرياضية في كل دول العالم.

سجل أهداف المباراة كايكي رودريغيز في الدقيقة 10 لنادي قطر، فيما سجل للريان ياسين براهيمي في الدقيقة 40 (من ضربة جزاء)، ويوهان بولي في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة، عزز فريق الريان وجوده في المركز الثاني برصيد 41 نقطة، وتمسك بآمال استعادة الدرع حتى الجولة الأخيرة، وتفصله نقطة وحيدة عن الدحيل المتصدر، حققها بالفوز في 12 مباراة والخسارة مرة واحدة والتعادل في 5 لقاءات، وسجل 36 هدفا وعليه 15 هدفا.

وتجمد رصيد نادي قطر عند 17 نقطة في المركز التاسع، حققها بالفوز في 4 مباريات، والخسارة 9 مرات والتعادل في 5 لقاءات، وسجل الفريق 16 هدفا، واهتزت شباكه 24 مرة، ولم ينجح أمس في تحقيق الفوز من أجل التقدم خطوة أخرى نحو منطقة الوسط، والابتعاد في نفس الوقت عن بعض المخاطر التي تهدده بالدخول في معركة البقاء وعدم الهبوط.

وكان الريان حقق الفوز على نادي قطر بخمسة أهداف دون رد في لقائهما بالجولة السابعة للقسم الأول للدوري.

وسيواجه الريان في الجولة الـ19، نظيره العربي، فيما يتبارى نادي قطر مع أم صلال.

الغرافة يفوز على العربي

وأقيمت في والجولة ذاتها أيضا مباراة على معلب استاد الجنوب المونديالي انتهت بفوز الغرافة على العربي بهدف دون رد، سجل هدف المباراة الوحيد جونثان كودجيا في الدقيقة 22، وبهذا الفوز رفع الغرافة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع، بينما ظل العربي عند 24 نقطة في المركز الخامس.

وكانت مباراة الفريقين في القسم الأول شهدت فوز الغرافة على العربي بهدف دون مقابل سجله سفيان هني في ختام مباريات الأسبوع السابع.

تكريم القطاع الصحي

وشهدت المباراة لفتة بارعة من قبل منظمي الدوري في رسالة تحمل معنى الشكر لجنود القطاع الصحي وصمودهم في مواجهة جائحة "كورونا"، حيث قام أحد الأطباء بضربة البداية لمنافسات كرة القدم الرسمية في قطر بعد أن توقفت في شهر مارس الماضي.

وتختتم الجولة اليوم بإقامة آخر مواجهتين، تجمع السيلية مع الوكرة على استاد الجنوب، ويستضيف ملعب جاسم بن حمد مواجهة الأهلي مع الشحانية.

back to top