إنتر ميلان يواصل عثراته ويكتفي بالتعادل مع فيورنتينا

نشر في 24-07-2020
آخر تحديث 24-07-2020 | 00:03
أشلي يونغ نجم الإنتر في محاولة أمام مرمى فيورنتينا
أشلي يونغ نجم الإنتر في محاولة أمام مرمى فيورنتينا
قدم فيورنتينا هدية كبيرة لأتلانتا وصيف الدوري الإيطالي، بعد أن فرض التعادل السلبي على مضيفه إنتر ميلان، بينما اكتسح روما شباك مضيفه ومتذيل الجدول سبال 1-6، ضمن منافسات الجولة الـ35 من المسابقة.
واصل إنتر ميلان عثراته بسقوطه بفخ التعادل أمام ضيفه فيورنتينا صفر-صفر، أمس الأول، في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وهو التعادل الثاني على التوالي لإنتر ميلان فاكتفى بنقطة واحدة عزز بها موقعه في المركز الثالث برصيد 73 نقطة.

وكان إنتر ميلان يمني النفس باستعاد نغمة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه روما 2-2 في المرحلة الماضية، واستعادة المركز الثاني من أتالانتا الفائز على ضيفه بولونيا 1-صفر، وتأجيل تتويج يوفنتوس باللقب، لكنه خيَّب الآمال بالتعادل.

وكان إنتر ميلان الطرف الأفضل في المباراة وهدد مرمى ضيوفه أكثر من مرة، لكن دون أن ينجح في هز شباكهم.

وأنقذ الحارس بيترو تيراتشيانو مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية للدولي البلجيكي روميلو لوكاكو من مسافة قريبة الى ركنية (5).

وتابع تيراتشيانو تألقه بتصديه لتسديدة نيكولو باريلا من خارج المنطقة وحولها الى ركنية لم تثمر (11).

ورد الدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري بتسديدة من حافة المنطقة بين يدي الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش (13).

وحرم القائم الأيسر لوكاكو من افتتاح التسجيل برده ضربته الرأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من الدنماركي كريستيان إريكسن (18).

وأهدر لوكاكو فرصة ذهبية من انفراد على مسافة قريبة سددها قوية ارتطمت بقدم الحارس وتحولت الى ركنية لم تثمر (33).

وحرم القائم الأيمن التشيلي أليكسيس سانشيز من افتتاح التسجيل برده تسديدته القوية بيمناه من حافة المنطقة قبل أن ترتد بين يدي الحارس تيراتشيانو (52).

وكاد غايتانو كاستروبيلي يوجه ضربة قاضية لإنتر ميلان من تسديدة قوية من داخل المنطقة تصدى لها هاندانوفيتش ببراعة (57).

ودفع مدرب إنتر أنطونيو كونتي بالثلاثي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، والنيجيري فيكتور موزيس، وأليساندرو باستوني مكان سانشيز وانطونيو كاندريفا ودانيلو دامبروسيز (69)، لتنشيط خط الهجوم، لكن فيورنتينا كان الاقرب لخطف هدف الفوز من هجمة مرتدة هيأ من خلالها فيديريكو كييزا الكرة الى الإسباني بول ليرولا أمام المرمى سددها قوية فأبعدها هاندانوفيتش (79).

وأنقذ الحارس تيراتشيانو مرماه من هدف محقق بإبعاده ركلة حرة مباشرة لإريكسن الى ركنية لم تثمر (88)، ثم تصدى لرأسية مارتينيز من مسافة قريبة (90+4).

روما يهزم سبال

واستعاد روما المركز الخامس من ميلان وعزز حظوظه في حجز بطاقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه الكبير على مضيفه سبال بستة أهداف للكرواتي نيكولا كالينيتش (10)، والإسباني كارليس بيريز (38)، والصربي ألكسندر كولاروف (47) والبرازيلي برونو بيريز (52 و75) ونيكولو زانيولو (90) مقابل هدف لألبرتو تشيري (24).

ورفع روما رصيده إلى 61 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين أمام ميلان الفائز على مضيفه ساسوولو 2-1 الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

بارما يهزم نابولي

وتعثر نابولي مجددا بخسارته امام مضيفه بارما 1-2.

وجاءت الأهداف الثلاثة من ركلات جزاء، وكان بارما البادئ بالتسجيل عبر جانلوكا كابراري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وأدرك لورنتسو إنسينيي التعادل للفريق الجنوبي في الدقيقة 54، قبل ان يسجل السويدي ديان كولوسيفسكي هدف الفوز لبارما في الدقيقة 87.

وهي الخسارة الحادية عشرة هذا الموسم لنابولي الذي استعاد سكة الانتصارات في المرحلة الماضية بفوزه على اودينيزي 2-1 بعد تعادلين مخيبين ميلان 2-2 وبولونيا 1-1.

وفشل نابولي الذي ضمن تأهله لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكونه بطل مسابقة الكأس المحلية على حساب يوفنتوس، في اللحاق بميلان شريكه السابق إلى المركز السادس وتراجع إلى السابع برصيد 56.

وضرب ليتشي الثامن عشر عصفورين بحجر واحد عندما تغلب على ضيفه بريشيا التاسع عشر قبل الأخير بثلاثة أهداف لجانلوكا لابادولا (22 و32)، وريكاردو سابونارا (70) مقابل هدف لدانييلي ديسينا (63).

وعزز ليتشي آماله في البقاء بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق أربع نقاط خلف جنوى السابع عشر وصاحب آخر المراكز المُبقِية في الدرجة الأولى، والفائز على جاره ومضيفه سمبدوريا بهدفين لدومينيكو كريستشيتو (22 من ركلة جزاء) والدنماركي لوكاس ليراغر (72) مقابل هدف لمانولو غابياديني (32)، وألحق بريشيا بسبال إلى الدرجة الثانية، بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز قبل الأخير.

وتعادل تورينو مع ضيفه هيلاس فيرونا بهدف لسيموني تساتسا (67) مقابل هدف لفابيو بوريني (56 من ركلة جزاء).

back to top