أتالانتا يستعيد توازنه وميلان يواصل صحوته

نشر في 23-07-2020
آخر تحديث 23-07-2020 | 00:04
إبراهيموفيتش نجم ميلان يحتفل بعد تسجيل هدف في مرمى ساسوولو
إبراهيموفيتش نجم ميلان يحتفل بعد تسجيل هدف في مرمى ساسوولو
استعاد فريق أتالانتا توازنه في الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه بولونيا 1-صفر أمس الأول، في المرحلة الخامسة والثلاثين التي شهدت فوز ميلان على ملعب مضيفه ساسولو 2-1.
استعاد أتالانتا نغمة الانتصارات إثر تغلبه على ضيفه بولونيا 1-صفر في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة إيطاليا لكرة القدم، أمس الأول، في حين ضمن ميلان مشاركته في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بفوزه على ساسوولو 2-1.

ومع حصده 74 نقطة قبل نهاية الدوري بثلاث مراحل، حطم أتالانتا رقمه القياسي السابق من النقاط الذي سجله موسم 2016-2017 عندما جمع 72 نقطة.

وحققت كتيبة المدرب جان بييرو غاسبيريني ستة انتصارات توالياً منذ استئناف الدوري إثر توقف قسري بسبب فيروس كورونا المستجد، قبل أن تتعادل مع يوفنتوس 2-2 ثم مع فيرونا 1-1 في المرحلتين الأخيرتين.

في المقابل، لم يفز بولونيا صاحب المركز العاشر بأي من مبارياته الأربع الأخيرة فخسر اثنتين وتعادل في مثلهما.

وكان الشوط الأول متكافئاً مع أفضلية استحواذ لأتالانتا لكن الفرصة الوحيدة الصريحة كانت لبولونيا عندما سدد موسى بارو في العارضة "40".

وأبرز ما شهده هذا الشوط كان طرد مدرب أتالانتا غاسبيريني بعد توجيه كلام نابٍ باتجاه نظيره سينيسا ميهايلوفيتش في الدقيقة 37.

وقال غاسبيريني: "لا أستحق الطرد لكن دعونا نتحدث عن المباراة".

وأضاف: "نتطلع إلى ثبات في المستوى على أرضية الملعب ثم سيكون أمامنا 12 يوماً للاستعداد لدوري أبطال أوروبا".

ونزل المهاجم الكولومبي لويس مورييل بدلاً من لاعب الوسط الكرواتي ماريو باساليتش مطلع الشوط الثاني فنجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد بتمريرة من مواطنه دوفان زاباتا، رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً هذا الموسم في الدوري المحلي بينها 11 بعد دخوله احتياطياً.

وتعرض مورييل لحادث الأسبوع الماضي عندما زلت قدمه على حافة حوض السباحة، مما استدعى غرزات عدة في رأسه وقد ارتدى واقياً خلال المباراة.

وبات أتالانتا أول فريق يسجل 95 هدفاً في الدوري المحلي منذ أن نجح في ذلك فيورنيتنا موسم 1958-1959.

ويتمتع أتالانتا بأقوى خط هجوم في الدوري هذا الموسم "95 هدفاً" لكنه يعاني غياب هدافه السلوفيني جوزيب ايليسيتش الذي لم يتعاف من إصابة ألمّت به.

وبلغ أتالانتا الذي يخوض موسماً استثنائياً محلياً وأوروبياً، الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا من مشاركته الأولى في المسابقة القارية، حيث أوقعته القرعة ضد باريس سان جرمان الفرنسي الذي سيلتقيه الشهر المقبل في لشبونة عند استئناف المنافسات.

ثنائية لزلاتان إبراهيموفيتش

وسجل السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش ثنائية ليقود ميلان إلى ضمان المشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بفوزه على ساسوولو 2-1.

وأدنى ترتيب يمكن أن يحتله ميلان بعد هذه النتيجة هو المركز السابع المؤهل إلى الدوري الأوروبي كون نابولي توج بكأس إيطاليا.

وافتتح إبراهيموفيتش التسجيل بعد مرور 19 دقيقة ورد ساسوولو بهدف لفرانشيسكو كابوتو "42 من ركلة جزاء" لكن إيبرا منح التقدم مجدداً لميلان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما كسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس قبل أن يضع الكرة داخل الشباك. وشهدت الدقيقة الأخيرة طرد لاعب ساسوولو المغربي مهدي بوربيعة ليكمل فريقه الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

وحقق ميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي عودة قوية منذ استئناف الدوري ففاز في 7 مباريات بينها على لاتسيو ويوفنتوس ونابولي وتعادل في اثنتين.

وكان ساسوولو أجبر إنتر ويوفنتوس على التعادل "3-3 في المباراتين" وفاز على لاتسيو "2-1" منذ العودة.

back to top