المركز المالي الكويتي: برنامج تطوير الخريجين يستمر رغم إغلاق المكاتب بسبب فيروس كورونا

نشر في 23-07-2020
آخر تحديث 23-07-2020 | 00:05
المشاركون في برنامج تطوير الخريجين أونلاين
المشاركون في برنامج تطوير الخريجين أونلاين
أعلن المركز المالي الكويتي "المركز" نجاح تطبيق برنامج "المركز" لتطوير الخريجين، على الرغم من إجراءات الإغلاق التام التي اتخذتها دولة الكويت منذ مارس الماضي في إطار جهود التصدي لتفشي جائحة فيروس "كوفيد - 19".

وقال المركز، في بيان صحافي أمس، إن البرنامج يعقد للسنة الرابعة على التوالي، ضمن مبادرة "المركز" لتطوير القدرات الشابة الوطنية كجزء من مسؤوليته الاجتماعية، إذ يهدف إلى تدريب وتطوير مهارات حديثي التخرج من الشباب الكويتيين، وإتاحة الفرصة لهم لاكتساب مهارات وخبرات عمل إيجابية وبنّاءة.

ويعكس استمرار برنامج "المركز" لتطوير الخريجين، وسط أزمة جائحة "كوفيد - 19"، حرص "المركز" والتزامه بدعم كل الأطراف المعنية، إذ تولى تفعيل خطة الطوارئ واستئناف كل العمليات بفعالية وكفاءة عن بعد طوال فترة الحظر الكلي.

وعلى الرغم من التحديات المختلفة خلال هذه الفترة، فقد تم وضع جميع الأطراف ذات العلاقة على رأس أولويات الشركة.

وتولى فريق إدارة الموارد البشرية في "المركز" استكمال البرنامج، الذي سيستمر حتى يناير 2021، لتجاوز التحديات القائمة من خلال إعادة هيكلة البرنامج وتسهيل وصول المتدربين إلى برامج التدريب وسط هذه التغيرات، مع المحافظة على الجودة والتميز في مستوى البرامج المطروحة.

ونتيجة لذلك، قدم "المركز" توجهاً جديداً للمتدربين من خلال سلسلة دروس أسبوعية عبر الإنترنت، مع تغطية كل موضوع على مدار ثلاثة إلى خمسة أيام، كما تمكن الفريق من تحويل كل جلسات التدريب المخطط لها إلى برامج مماثلة للتعلم عن بعد، مع إضافة باقة مختارة من برامج التعلم الفنية والمهنية إلى البرنامج الحالي، بالتعاون مع شركاء "المركز" للتدريب.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال بيتر كيلي نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الموارد البشرية في "المركز": "إن برنامج "المركز" لتطوير الخريجين واحد من أبرز إنجازاتنا التي نتعز بها، إذ يسمح لنا بتوظيف خبرتنا لتحسين مهارات الشباب والمساهمة بشكل أفضل في بناء وتعزيز حياتهم المهنية. واتخذنا القرار بالحفاظ على القيمة والأثر الإيجابي لبرنامجنا رغم القيود الصحية والقيود المتعلقة بمكان العمل، ومن هذا المنطلق، فإن التحديات التي أحدثها تفشي جائحة "كوفيد - 19" كانت الدافع الذي عزز شغفنا في "المركز" وتصميمنا على استئناف البرنامج.

وأضاف كيلي أنه بفضل الجهود الدؤوبة التي بذلها فريق الموارد البشرية، تم التغلب على التحديات وتعزيز التواصل عن بعد لتوفير أحد برامج التدريب الافتراضي الأكثر نجاحاً حتى الآن، من هنا، أود أن أتوجه بالشكر لجميع زملائنا المتدربين الذين ساهموا في جعل هذا البرنامج أكثر تميزاً رغم الظروف، وجميع المتدربين أيضاً على ثقتهم بنا في تقديم برنامج ذو جودة عالية وقيمة مضافة".

ويبدأ برنامج "المركز" لتدريب الخريجين في شهر فبراير كل عام ليمكن الخريجين الكويتيين الجدد من اكتساب خبرة ومهارات عمل إيجابية عبر برنامج مكثف يتم من خلاله التعريف بكل الإدارات والأنشطة والوظائف التي يقوم بها "المركز".

وينخرط المتدربون في جلسات التدريب المهنية التي تصقل المهارات والكفاءات الشخصية، تمهيداً للمرحلة الأهم في البرنامج وهي تجربة عمل حقيقية على مدار تسعة أشهر متواصلة، ينهض خلالها كل متدرب ومتدربة بمهام تتماشى ومؤهلاته والطموحات التي حددها لمسيرته المهنية مستقبلاً، ويلتحق بفرق عمل فعلية في بيئة جادة تكفل اكتساب خبرات تطبيقية ملموسة.

وفي نهاية كل برنامج، يحرص "المركز" على منح كافة المتدربين خطاب توصية، دعماً لهم في مسيرتهم المهنية عند التقديم على الوظائف من أجل زيادة فرص تقدمهم الوظيفية.

ومع عودة موظفي "المركز" تدريجياً إلى العمل من مكاتبهم، سيستمر البرنامج في العمل عن بعد. وإضافة إلى ذلك، نقل فريق إدارة الموارد البشرية البرنامج إلى مستوى جديد كلياً، عبر تطويره إلى برنامج تدريب داخلي لموظفي "المركز"، لتعزيز مهاراتهم في توجيه وتطوير المتدربين.

back to top